عمان - الرأي

تنطلق اليوم الخميس مباريات الأسبوع الأول من بطولة المرحوم الشيخ سلطان العدوان الكروية الودية والتي تقام بمشاركة 12 فريقاً.

وينظم الفيصلي البطولة، تخليداً ووفاء لذكرى المرحوم الشيخ سلطان العدوان، والذي يعتبر الاب الروحي للنادي، الذي ترأسه لسنوات طويلة، وحقق معه الكثير من الإنجازات المحلية والعربية والآسيوية.

وأوقعت القرعة الفيصلي، شباب الأردن، الجزيرة، السلط، الكرمل وأم القطين في المجموعة الأولى، فيما ضمت الثانية: الوحدات، دار الدواء، الأهلي، معان، سحاب والصريح.

وتقام اليوم مباراتين، حيث يلتقي في الأولى شباب الأردن مع الكرمل عند الرابعة مساءً على ستاد الملك عبدالله، وفي اللقاء الثاني، يواجه دار الدواء نظيره سحاب عند السادسة والنصف على ستاد الأمير محمد بالزرقاء.

وتتواصل المباريات الجمعة، بلقاء وحيد يجمع الأهلي مع معان عند الرابعة على ستاد الأمير محمد، والسبت بلقاء واحد أيضاً يلتقي فيه الفيصلي مع ام القطين عند الخامسة على ستاد عمان الدولي.

وتختتم مباريات الأسبوع الاثنين المقبل، حيث يستضيف الجزيرة السلط عند الرابعة على ستاد عمان، فيما يلتقي الوحدات مع الصريح عند السادسة والنصف مساء على ستاد الملك عبدالله.

وتعد البطولة، محطة إعداد للفرق المشاركة، قبل انطلاقة الموسم الكروي الجديد، اعتباراً من شباط المقبل 2020، حيث ستعود بالعديد من الفوائد الفنية، بعد فترة «الجمود» الطويلة التي عاشتها الأندية خلال الفترة الماضية، كما تعتبر فرصة ثمينة للكوادر الفنية، للاطلاع على مستويات بعض اللاعبين على ارض الواقع قبل التعاقد معهم.

نظام البطولة

ستقام مباريات الدور الأول بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة لكل مجموعة، بحيث يتأهل أول وثاني كل مجموعة للدور قبل النهائي، الذي سيكون بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، وسيشهد مواجهة اول المجموعة الأولى مع ثاني المجموعة الثانية، وأول المجموعة الثانية مع ثاني المجموعة الأولى، وسيتم اللجوء إلى الركلات الترجيحية مباشرة في حال انتهى الوقت الأصلي للمباريات بالتعادل.

مباريات الاسبوع الأول

شباب الأردن والكرمل، الخميس 21-11، الساعة 4، ستاد الملك عبدالله.

دار الدواء وسحاب، الخميس 21-11، الساعة 6.30، ستاد الأمير محمد.

الأهلي ومعان، الجمعة 22-11، الساعة 4، ستاد الأمير محمد.

الفيصلي وأم القطين، السبت 23-11، الساعة 5، ستاد عمان.

الجزيرة والسلط، الأثنين 25-11، الساعة 4، ستاد عمان.

الوحدات والصريح، الأثنين 25-11، الساعة 6.30، ستاد الملك عبدالله.