عمان - منير طلال

نجح الأرثوذكسي الليلة قبل الماضية بنيل أول ألقاب درع اتحاد كرة السلة للسيدات بتفوقه على الفحيص 56-40 في لقاء اقيم في قاعة الأمير حمزة بمدنية الحسين للشباب.

ونجح الأرثوذكسي بإظهار تفوقه على منافسه ولم يمنحه فرصة التقدم أبداً حيث تفوق لفترة 37:32 دقيقة بعدما صامت لاعبات الفريقين عن التسجيل في أول دقيقتين ونصف، ونجح في إنهاء الفترة الاولى 22-17 قبل ان يبدأ بتوسيع الفارق لينال اللقب وتتسلم قائدة الفريق تالا عويس درع البطولة بالإضافة لتسلمها جائزة أفضلة لاعبة من امين سر اللجنة المؤقتة المهندس نبيل أبو عطا، بحضور عضوي الاتحاد أحمد التيجاني ودينا هلسة.

وضمن دوري السيدات يلتقي الفحيص «نقطتين من مباراة» مع بيت يافا «نقطتين من مباراتين» عند السادسة والنصف مساء اليوم في قاعة الحسن.

يذكر أن الأرثوذكسي يتصدر الدوري حالياً برصيد «اربع نقاط» من مباراتين فيما المقاولون يملك «اربع نقاط» من ثلاث مباريات، والأخير أنهى مبارياته في ذهاب الدور الأول والذي يختتم الاربعاء المقبل بلقاء مرتقب يجمع الأرثوذكسي والفحيص في صالة الأمير حمزة.

الأرثوذكسي (56) الفحيص (40)

لم تدخل اللاعبات أجواء اللقاء مبكراً وسط حالة من التوتر فانتصفت الفترة الأولى والنتيجة تشير لتقدم الأرثوذكسي 4-2 وهو الذي بدأ اللقاء بتشكيلة ضمت عنود العاصي لقيادة الألعاب وإلى جانبها جوانا حداد وتالا عويس فيما تم إسقاط زارا النجار وماريا الحن تحت السلة، بالمقابل ضمت تشكيلة الفحيص الخماسي: تالا الشحاتيت، فرح أبو عابد، فرح خزوز، يارا حمادة ودانا فضة.

وكانت التسجيل من تحت السلة صعب للغاية ليضطر الفريقان التصويب من مسافات متوسطة وبعيدة وكانت أولى ثلاثيات اللقاء عبر عويس التي ردت على حالة التعادل الأولى والأخيرة للفحيص 4-4 ومن ثم أنهى الأرثوذكسي الفترة 10-4.

تميزت العاصي بالاختراق والتسجيل واكتساب الاخطاء أيضاً قبل ان تسجل الشحاتيت من عيار «النقاط الثلاث» حتى لا يفلت اللقاء من الفحيص قبل أن تتمكن الحن والنجار من إيجاد مساحة للتسجيل من تحت السلة لينتهي الشوط الأول 22-17.

اشتركت العائدة من الأصابة ليليانا ابو جبارة وسجلت للفحيص لكن عويس بدأت بـ «قصف» سلة المنافس من خارج القوس لثلاث مرات متتالية وجعلت فريقها بعيداً في المقدمة 46-26 مع نهاية الفترة الثالثة وكان أكبر فارق وصل له الأرثوذكسي 22 نقطة.

شهدت الفترة الأخيرة خروج النجار للإصابة وسجلت حداد من مسافة بعيدة وقدمت العاصي تمريرة سحرية تفاعل معها الجمهور وسجلت حمادة ومن ثم جنى سرية ثلاثية للفحيص لينتهي اللقاء بفارق 16 نقطة.

بالأرقام

كانت قائدة الأرثوذكسي تالا عويس أفضل لاعبة باللقاء وهدافته بتسجيلها 17 نقطة منها اربع ثلاثيات بالإضافة لخمس متابعات و6 تمريرات حاسمة وقطعت اربع كرات وأضافت عنود العاصي 8 نقاط وقامت بمتابعتين وبتمريرتين حاسمتين وقطعت 5 كرات وتصدٍ دفاعي «بلوك شوت»، فيما لبنى الناصر سجلت نقطتين و9 متابعات وتمريرة حاسمة و"بلوك شوت»، وسجلت ماريا الحن 11 نقطة و9 متابعات وتمريرة حاسمة وقطعت كرة.

بالمقابل كانت دانا فضة أفضل لاعبة في صفوف الفحيص بتسجيلها 5 نقاط بالإضافة لـ 15 متابعة وقامت بتمريرتين حاسمتين وبـ 6 «بلوك شوت»، فيما كانت تالا شحاتيت أفضل مسجلة لفريقها بـ 13 نقطة منها ثلاثية بالإضافة لقيامها بخمس متابعات وتمريرتين حاسمتين وقطعت كرة، وسجلت يارا حمادة 7 نقاط وقدمت تسع متابعات وتمريرة حاسمة وقامت بتصدٍ دفاعي «بلوك شوت».

على المستوى الجماعي: سجلت لاعبات الأرثوذكسي 5 ثلاثيات بنسبة 22.7% بالمقابل سجلت لاعبات الفحيص ثلاثيتين بنسبة 20%، وكانت الافضلية للفحيص بالمتابعات بـ 49 مقابل 43، فيما تفوق الأرثوذكسي بالتمريرات الحاسمة 18 مقابل 13.

وفقد الارثوذكسي 14 كرة بالمقابل كان فقدان الفحيص مضاعفاً 28 كرة، وقطع الفحيص 18 كرة مقابل 9 كرات للارثوذكسي، فيما كانت التصدي «البوك شوت» لمصلحة الفحيص بـ 7 مقابل 3، وسجل الارثوذكسي 18 نقطة من الهجوم السريع «فاست البريك» مقابل 4 فقط للفحيص، وسجل الأرثوذكسي 27 نقطة من فقدان الفحيص الكرة مقابل 5 نقاط فقط للفحيص.