عمان - الرأي

زار وفد طلابي من قسم إدارة الاراضي في كلية الموارد الطبيعية والبيئة في الجامعة الهاشمية، المركز الوطني للبحوث الزراعية ،مديرية بحوث الوقاية ضمن الزيارات العلمية التي تقوم بها الجامعة.

واستهلت الزيارة باطلاع الطلبة على نشاطات المركز واهدافة واقسامة فضلا عن إنجازاتة وزيارة للمختبرات

وعبر الدكتور نزار حداد مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية عن سعادته بالزيارة لما لها من دور في تعريف الطلاب على المؤسسات الوطنية البحثية المهتمة في القطاع الزراعي العلمي والمهني، لافتا إلى الدور الفعال الذي يلعبه المركز الوطني في التشبيك والتعاون مع المؤسسات الأكاديمية لنقل العلوم الحديثة وتوظيف مخرجات البحث العلمي خدمة للقطاع الزراعي وتحقيقا للتنمية الزراعية، فضلا عن دعم البحث العلمي الزراعي في الأردن.

وأشارت الدكتوره عبير ابو شربي مدير مديرية بحوث الوقاية إلى الاقسام التي شملتها الزياره مختبر البكتيريا ،الفيروس ،الحشرات ،النيماتودا ، وذلك تطبيقا للجانب الميداني لمبادئ الوقاية النباتية.

ومن جانبه أشاد الدكتور أحمد الحموري استاذ الوقاية في كلية الموارد الطبيعية في الجامعة الهاشمية بالامكانيات والقدرات العلمية والمهنية المتوفرة في المركز الوطني معبر عن شكره لإدارة المركز والعاملين فيها الذين قدموا المعلومات المفيدة والهادفة للطلاب، واصفا المركز بيت الخبره الأردنية في مجال البحث العلمي .