المفرق - توفيق أبو سماقة

تتجه غرفة تجارة المفرق إلى تنفيذ مشاريع ريادية في المحافظة لخدمة تجارها وعائلاتهم.

وقال أمين سر الغرفة غاندي السرحان، إن مجلس الغرفة اتخذ قرارا يتعلق بإقامة ناد وعيادة طبية بالقرب من الغرفة لاستفادة منتسبي الغرفة من التجار وبعض الصناعيين.

وأضاف لـ الرأي إن غرفة تجارة المفرق ورغم تحديات دخلها السنوي الذي يصل لنحو (١٦٠) ألف دينار، تتطلع لخدمة تجار المحافظة بما هو متوفر وحسب المتاح من إمكانيات ضمن مشاريع مختلفة تضاف لجملة المشاريع المنفذة سابقا.

وأكد أن هنالك تحديات تواجه عمل مجلس الغرفة الحالي غالبيتها تحديات سابقة من بينها عدم وجود تنسيق بين المعنيين من مؤسسات المحافظة المختلفة بما يمكنها من تنفيذ مشاريع على مستوى المحافظة لخدمة المواطن أيضا وليست التاجر و حسب.

عضو الغرفة رشيد الدحلة أوضح أن لدى مجلس الغرفة رؤية طموحة تستند على خبرة أعضائها الطويلة من جهة وعلى حاجة المحافظة من مشاريع ترتقي لمستوى آمالهم وطموحاتهم، الا أن الوضع المالي للغرفة لا يسمح في ظل الحالة الراهنة في الوقت الحالي.

وأشار الدحلة الى ما قام به مجلس الغرفة الحالي من إصلاحات داخلها وتنظيم سير العمل وتسهيل إجراءات معاملات تجار المحافظة بما يكفل إنجازها بوقت قياسي من خلال أتمتت نظامها الأمر الذي انعكس بشكل إيجابي على إنجاز المعاملات من قبل كوادر الغرفة لجميع طالبيها من التجار.

ولفت إلى مشاريع تتطلع الغرفة لإنجازها لخدمة تجار المحافظة وحتى المجتمع المحلي أيضا،مؤكدا أنه تم عرض مطالب المحافظة الرئيسية وذات الأولوية على الحكومة من خلال اجتماع عقد في غرفة تجارة الأردن قبل أسابيع.