عمان - الرأي

نظم معهد الادارة العامة بالتعاون مع هيئة شباب كلنا الاردن أمس، ورشة عمل بعنوان «تعزيز دور معهد الإدارة العامة في دعم الشباب وتمكينهم وتطوير قدراتهم»، بمشاركة 35 عضوا من هيئة شباب كلنا الاردن.

وتهدف الورشة، الى تهيئة البيئة المناسبة لمشاركة الشباب الفاعلة في وضع تصوراتهم وتوقعاتهم فيما يخص التدريب والعملية التدريبية وفتح باب الحوار بينهم وبين معهد الإدارة العامة.

وقالت مدير عام المعهد الدكتورة رابعة العجارمة خلال افتتاح الورشة، ان هذه الورشة تعتبر بداية انطلاق سلسلة ورش اخرى موجهة للشباب بهدف التعرف على توقعاتهم ومقترحاتهم في مجال التدريب والمضامين التي يمكن أن تشملها البرامج التدريبية التي يعقدها المعهد.

واضافت، ان الورشة تهدف إلى تحديد الاحتياجات الخاصة بفئة الشباب خلال تعاملهم مع مختلف مؤسسات القطاع العام وعند تلقيهم للخدمات الحكومية ليصار إلى أخذها بعين الاعتبار عند تصميم وتطوير البرامج التدريبية.

من جانبه، ثمن مدير هيئة شباب كلنا الاردن عبد الرحيم الزواهرة، الجهد المميز لمعهد الادارة العامة في بناء قدرات الشباب والتركيز على الموارد البشرية تحقيقا لرؤية جلالة الملك عبد الله الثاني بالاهتمام بالشباب وبناء قدراتهم وتأهيلهم.

واعرب الزواهرة، عن تقديره كذلك لتعاون المعهد مع الهيئة في التدريب وبناء القدرات وتطوير مهارات الشباب في كافة المجالات، وكذلك التركيز على مفهوم التوظيف والتشغيل بعد دراسة سوق العمل، مشيرا الى ان هناك تعاونا مع المعهد خلال الفترة المقبلة.

يذكر أن معهد الإدارة العامة يعمل حالياً على تصميم وتطوير برنامج خاص بالقيادات الشبابية وفق أفضل الممارسات وبما يتلاءم مع واقع ومتطلبات القطاع العام الأردني.