عمان - غازي القصاص

سيطر لاعبو الأردن الليلة قبل الماضية على مسابقتي الفردي والزوجي ضمن بطولة الناشئين ت (14) سنة التي ينظمها اتحاد التنس على ملاعبه والمعتمدة على أجندة الاتحاد الآسيوي.

وشهدت المنافسات تأهل لاعبي الأردن: محمد القطب وزيد شلباية وعبدالرحمن سلمان ومالك القرنة وفوك ـبو الفيلات للدور الثاني من بطولة الفردي، وتالياً نتائج اليوم الأول من البطولة التي تديرها أمينة صندوق الاتحاد تمارا قناش:

مسابقة الفردي

الدور الاول: فاز زيد شلباية (الأردن) على أمير جابر (الأردن) 6-0 و6-0، عبدالرحمن سلمان (الأردن) على هونج لي (الصين هونح كونج) 2-6 و0-6، محمد القطب على ليث سختيان بالانسحاب 6-0 و6-0، خسر كيان مارتنون (الأردن) أمام يوسف الحوصلي (سورية) 1-6 و2-6، فوك ابوالفيلات (الأردن) على زين انسيو (كندا) 6-2و6-0.

كما فاز مالك القرنة (الأردن) على سامي حمدي (السعودية) 6-1 و6-1، خسر غيث سختيان (الأردن) أمام مجد عامر (سورية) 1-6 و0-6، طلال شطاره (الأردن) امام الهندي ديبراشي سن (الهند) 0-6 و4-6.

ويلتقي في الدور الثاني: محمد القطب (الأردن) مع ديراشي سن (الهند)، عبدالرحمن سلمان (الأردن) مع ماجد عامر (سورية)، مالك القرنة (الأردن) مع فوك ابوالفيلات (الأردن)، وزيد شلبايه (الأردن) مع يوسف الحوصلي (سورية).

مسابقة الزوجي

فاز الثنائي زيد شلباية وعبدالرحمن سلمان (الأردن) على الثنائي سامي حمدي (السعودية) وفوك ابوالفيلات (الأردن) 6-1 و6-0، الثنائي امير جابر وطلال شطارة (الأردن) على الثنائي كوين لي (هونج كونج) وليث سختيان 6-2 و6-0، الثنائي محمد القطب وغيث سختيان (الأردن) على الثنائي يوسف الحوصلي ومجد عامر (سورية) 6-0 و6-1، الثنائي مالك القرنه وكيان مارتينون (الأردن) على الثنائي زين انسيو (كندا) و ديراشي سن (الهند) 4-6 و6-4 (10-5).

ويلتقي في الدور قبل النهائي من المسابقة التي تجري بطريقة خروج المغلوب: الثنائي زيد شلباية وعبدالرحمن سلمان مع امير جابر وطلال شطاره، محمد القطب وغيث سختيان مع مالك القرنة وكيان مارتينون.

الحكام: الدولي فؤاد سربل حكماً عاماً للبطولة، اسحق صيام مساعداً للحكم العام، وأدار المباريات الحكام: جميلة فؤاد وعلا القريناوي وفادي غانم ومالك الزيود ومحمد بني سلمان ومحمد المصري ومحمد شاهين.

بطولة الإمارات

يُشارك اتحاد التنس بحسب رئيسه المهندس حازم عدس في البطولة الآسيوية لفئة ت (13) سنة للجنسين التي ستُقام في الإمارات خلال الاسبوع الأول من الشهر القادم.

وسيقوم التونسي رفيق بوشلاكة المدير الفني للمنتخبات الوطنية بتسمية اللاعبين المشاركين في البطولة عقب التصفيات التي يقيمها الاتحاد على ملاعبه.