عمان - الرأي

انضمت نيوزلندا إلى قائمة الدول المشاركة ببطولة العالم للألتراماراثون «سباق آسيا اوقيانوسيا 100كلم»، والذي ينظمه اتحاد العاب القوى صباح السبت بمدينة العقبة، برعاية رئيس مجلس الأعيان رئيس الوزراء الأسبق فيصل الفايز، وبالشراكة مع سلطة إقليم العقبة الاقتصادية وشركة واحة آيلة.

وبجوار نيوزلندا يشارك في السباق أستراليا، اليابان، كوريا، الهند، بريطانيا، لبنان و الأردن المنظم، لتتنافس في سباق الفئة المفتوحة، في المنافسات التي تقام في فئتين، الأولى للدول المنضوية تحت لواء الاتحاد الدولي-الرسمية-، والثانية للدول التي لا تنتسب الى اتحاد اللعبة- السباق المفتوح-، وتقام على المستوى الفردي والجماعي.

وتقام أول 50 كلم من السباق داخل واحة آيلة، وتستكمل بقية المسافة في أرجاء مدينة العقبة، والتي تشهد ترتيبات مكثفة لاستقبال الحدث العالمي، وسط اهتمام اعلامي محلي وخارجي، وحضور شخصيات رياضية رفيعة.

ومن المنتظر أن يصل رئيس الاتحاد الدولي للألتراماراثون نديم خان يوم غدٍ الخميس، ويرافقه نائب رئيس الاتحاد الدولي، والمراقب الآسيوي للسباق، بالتزامن مع كافة وفود المشاركة التي يستكمل وصولها يوم غدٍ أيضاً.

وسبق لرئيس الاتحاد الدولي رافقه رئيس الاتحاد الأردني المحامي سعد حياصات وتفقد منطقة السباق في آيلة، وأبدى اعجابه بالتحضيرات، التي وصفها بأنها مؤهلة لاستضافة كبريات السباقات العالمية، وساهمت إلى حد كبير في فوز ملف اتحاد ألعاب القوى، بثقة اسرة الاتحاد الدولي لاستضافة السباق العالمي النوعي في العقبة.

وفي ذات السياق، تتواصل تحضيرات لجان الاتحاد العاملة لإستقبال الحدث العالمي، سواء تلك العاملة على استقبال وتسكين الوفود في العقبة، والسكرتاريا، ولجنة الحكام التي تتفقد ترتيبات مسار السباق، وتبحث الوصول الى أعلى درجات الجاهزية، بما يزيد من درجات النجاح في استضافة الحدث العالمي والذي يعتبر بروفة تحضيرية لاستضافة سباق التراماراثون العالم لمسافة 50كم آذار المقبل.

وأكد مدير المنتخب خضر رحال على جاهزية المنتخب الوطني لخوض غمار المنافسة، مشيراً الى التدريبات التي يخوضها لاعبو المنتخب، ومشيداً بالرعاية والاهتمام من قبل اتحاد اللعبة، ونوه إلى قوة المنافسة في السباق الذي يحتاج الى تكتيك وتنسيق نوعي بين المتسابقين بسبب مسافته الطويلة.

كما أكد أن لدى لاعبي المنتخب خبرة في مثل هذه السباقات قياساً بمشاركاتهم في العديد منها بوقت سابق وتحقيق نتائج طيبة للعبة والرياضة الأردنية.

من جانبه قال قائد المنتخب الوطني خالد الشيخ: لدينا مجموعة من اللاعبين تملك خبرة التعامل مع هذه السباقات والمسافات النوعية، وفي الفترة الأخيرة كثفنا من التدريبات المشتركة في الغابة الرياضية بمدينة الحسين للشباب، وعقدنا العزم على تقديم أقصى جهدنا للوقوف على منصات التتويج.