عمان - الرأي

دعا مدير عام شركة المناطق الحرة الاردنية مشهور الطراونة رجال الأعمال المصريين للاستثمار المشترك في القطاعات الصناعية والخدمات.

واشارت مجموعة الاردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية في بيان لها امس إن الطراونة عرض خلال مشاركته في الدورة الحادية والعشرين لمجلس الأعمال الأردني المصري المشترك، للمزايا والفرص الاستثمارية المتوفرة في المناطق الحرة الاردنية لاسيما منطقة المطار الحرة.

وبين ان المركز اللوجستي في المنطقة الحرة سيوفر مجمعا ذكيا للأعمال يحتوي على مكاتب للشركات التي تعمل داخل «حرة المطار»،ومكاتب الشركات الاقليمية والعالمية التي تعمل خارج حدود المملكة.

واكد أهمية الشراكة القائمة بين المجموعة والمؤسسات الرسمية ذات العلاقة، خاصة انها تمثل شراكة حقيقية فاعلة تعكف المجموعة على تعزيزها مع القطاع الخاص لزيادة القيمة المضافة للمناطق الحرة على الاقتصاد الوطني من خلال إيجاد مزيد من فرص العمل والاستثمار والتصدير.

وبين الطراونة أهمية تطوير دور المناطق الحرة بالمملكة لتصبح مناطق منتجة ومصدرة للأسواق الإقليمية والدولية، لافتا إلى دورها في تجارة الترانزيت وبوابة عبور للسوق الأردنية.

ولفت إلى انه سيتم تأجير وحدات وخدمات استثمارية مطورة للأنشطة الصناعية، وبحد ادنى دونمين للوحدة الصناعية الواحدة، والتأجير للأنشطة التجارية التخزينية بحد ادنى 1080 مترا مربعا.