عمان - الرأي

تصاعدت وتيرة تحضيرات المنتخب الوطني للماراثونات للمشاركة في سباق «آسيا أوقيانوسيا لمسافة 100كم»، الذي يقام في العقبة يوم السبت القادم برعاية رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز وبدعم من منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وشركة واحة آيلة، وبتنظيم من اتحاد العاب القوى.

وتم تقسيم السباق لفئتين، الأولى للبطولة المعتمدة من الاتحاد الدولي والذي تلقى الاتحاد موافقة عدد من فرق الدول الأعضاء في الاتحاد الدولي كأستراليا واليابان ولبنان وكوريا والهند وغيرها من الدول بالإضافة للأردن في فئتي الفرق والفردي.

كما تلقى الاتحاد أيضا طلبات مشاركة لعدد من الدول غير الأعضاء والتي سيتنافس مشاركوها في السباق المفتوح للفئتين أيضا للذكور والإناث.

ويعد السباق الأول من نوعه في الأردن يمتد لمسافة 100كم، فيما تشهد واحة آيلة 50 كم من مسافته فيما ستكون الـ50 الأخرى في شوارع المدينة.

مدرب المنتخب الوطني خالد الشيخ أكد تفاؤله بتحقيق مراكز متقدمه على الرغم من قصر فترة التحضير وصعوبة المنافسة.. «نتطلع للصعود الى منصات التتويج».

واضاف الشيخ: لدينا لاعبون يتمتعون بالخبرة الكافية ولديهم سجل حافل بالمشاركات الخارجية وهذا امر يبشر بالخير ويوكد أن الأردن سيكون رقما صعبا في السباق.

وتابع الشيخ صاحب الرصيد الكبير من المشاركات الدولية: جاء اختيار اللاعبين المرشحين لتمثيل المنتخب بناء على انجازاتهم السابقة وعلى سجل مشاركتهم ».

وثمن الشيخ الجهود الكبيرة التي بذلها رئيس اتحاد ألعاب القوى ولجان السباق في تذليل العقبات أمام المشاركين مؤكداً أن هذه الخطوة من شأنها أن تسجل للأردن حضورا لافتاً بالسباق.

واستعد المنتخب للسباق بمشاركة لاعبيه في سباق لبنان الجبلي لمسافة 75 كم و ماراثون وادي رم الدولي ومسافته 100 كم وسباق تايون وغيره حيث حقق المتسابقون الاردنيون المراكز الثلاثة الاولى.

ويضم المنتخب اللاعبين محمد فايز ومحمد مبارك وعوني الرجبي كما سيشارك خالد الشيخ أيضا في السباق كلاعب ومدرب بنفس الوقت.

رحال: العقبة تستقبل الوفود المشاركة

على الجانب الإداري، قال رئيس لجنة الاستقبال والمغادرة خضر رحال أن العقبة قد بدأت وبشكل رسمي باستقبال الوفود اليها القادمين عبر مطارها الدولي.

واضاف: هناك عدد من الوفد قد وصلت إلى عمان عبر مطار الملكة علياء الدولي، حيث سيتم العمل على نقلهم الى مقر إقامتهم في مدينة العقبة.

وتابع: ركزنا على تأمين المواصلات من عمان إلى العقبة حيث سيصار إلى نقل المشاركين من فنيين وحكام واعلاميين واعضاء اللجان المعاونة كل حسب اختصاصه وطبيعة عمله في السباق.

واشار رحال أن عددا من الوفد سيصل عبر مطار العقبة الدولي حيث ينتظر أن يكتمل عقد المشاركين اعتبارا من بعد غد الخميس.

وبين أن لجنة اعداد الملعب غادرت أمس فيما سيتم نقل حكام السباق يوم الخميس، والمستلزمات الفنية التي تتعلق بالبطولة.

ويشار إلى أن الأردن سيستضيف في آذار من العام المقبل بطولة العالم للترايثلون في مدينة العقبة بمشاركه 600 رياضي ورياضية يمثلون أكثر من 60 دولة.