البترا- الرأي

كشف رئيس جمعية مكاتب السياحة والسفر في البترا سليمان الحسنات، أن المؤشرات والحجوزات القائمة للعام القادم ايجابية ومبشرة، متوقعا بأن يكون عاما سياحيا بامتياز.

وأكد الحسنات أن الحركة السياحية بحسب الحجوزات والمؤشرات، ستكون مستمرة ونشطة على مدار الشهور، ما يتطلب من كافة الجهات المعنية بالقطاع تضافر الجهود والارتقاء بالخدمات السياحية، للحفاظ على النمو السياحي وزيادته إلى البترا وكافة مناطق المملكة السياحية.

ودعا الحسنات إلى ضرورة تعزيز النقل السياحي، وكذلك الاهتمام بجانب الاستثمار وتوجيهه إلى منطقة البترا، من أجل توفير مزيد من الغرف الفندقية والبرامج والفعاليات التي تثري تجربة الزائر وتزيد مدة إقامته، وبما ينعكس ايجابا على المنطقة ويعزز استفادة الأهالي من القطاع.

وتشهد منطقة البترا ومختلف مناطق المملكة السياحية حركة نشطة ونموا في أعداد السياح لهذا العام، فيما تستعد المدينة الوردية خلال الشهر الجاري لاستقبال الزائر رقم مليون، ولأول مرة في تاريخها. وشدد الحسنات على أن حالة النمو السياحي تتطلب من الحكومة مزيدا من الاهتمام بالقطاع، نظرا للأهمية التي يشكلها في تعزيز الاقتصاد الوطني، وبتوفير فرص عمل وعيش أفضل للأردنيين.