عمان - منير طلال

تنطلق الليلة الجولة السادسة «أولى جولات الإياب» من الدور الأول لدوري بنك الاسكان الممتاز لكرة السلة باقامة لقاءين.

ويلتقي الجزيرة «الخامس» وكفريوبا «السادس» عند السادسة مساءً في قاعة الأمير حمزة يليها في ذات المكان لقاء القمة بين الوحدات «المتصدر» والأرثوذكسي «الثالث»، وتختتم غداً الجولة بلقاء الأهلي «الثاني» مع الجبيهة «الرابع» عندما يلتقيان السادسة في قاعة الأمير حمزة.

وقد يشهد لقاء الوحدات والأرثوذكسي خطف أولى البطاقات والتأهل الى المربع الذهبي حيث فوز «الأخضر» الذي يملك 10 نقاط من خمسة انتصارات متتالية يمنحه البطاقة قبل أربع جولات من الختام فيما يسعى الأرثوذكسي المنتشي مؤخراً بفوزين متتاليين جعلاه يتقدم مركزين برصيد 7 نقاط لرد الدين لخسارته في لقاء الذهاب.

وفي المقابل فإن الجزيرة الذي تعرض لخسارة قاسية أمام الأرثوذكسي تراجع مركزين وإن كان يملك 7 نقاط يريد تكرار فوزه على كفريوبا لمواصلة منافسته للتأهل فيما الأخير الذي يملك 5 نقاط لا يزال يبحث عن فوزه الأول ويعلم ان خسارة جديدة تبعده وقد تخرجه تدريجياً من حسبة التأهل.

أما الأهلي الذي يملك 9 نقاط نجح بالتعاقد مع محترف جديد هو الكندي جراندي جليز لتعويض المصاب البوسني جوسيب ميكوليك الذي يلعب ايضاً في ذات المركز «رقم 4» وطوله 203 سم، فيريد مواصلة مطاردته للمتصدر الوحدات والاقتراب أكثر من التأهل فيما الجبيهة الذي يملك 7 نقاط يأمل «طي» خسارتي الجولتين الماضيتين خاصة الأخيرة أمام الوحدات بعد تقدمه في ثلاث فترات ورغم ابتعاده بفارق 19 نقطة.

ويتأهل في ختام الدور الاول الذي يقام وفق نظام الدوري الكامل من مرحلتين أصحاب المراكز الأربعة للمربع الذهبي الذي يقام أيضاً وفق نظام الدوري الكامل.

الجزيرة + كفريوبا

هي المواجهة الثانية بين الفريقين هذا الموسم، وصب لقاء الذهاب لمصلحة الجزيرة بفارق كبير 78-44.

وكان الجزيرة قدم أسوأ عروضه الجولة الماضية وخسر بفارق كبير وصل لـ 29 نقطة كان خلاله المحترف شارلستون «الحاضر.. الغائب»، وهو يملك إلى جانب محترفه: فخري السیوري، منير دعيس، أشرف الهندي، يوسف العواملة بالإضافة لـ ابراهيم حسونة ومحمد دعيس، زياد عليان، محمد رسلان وشاكر شوبير، وما يميز الجزيرة أنه في كل لقاء يبرز لديه لاعب.

لا يزال كفريوبا يعاني «أزمة النتائج» هو الذي يستقر بالمركز الأخير ولم يعرف طريق الفوز بعد وهو يضم اللاعبين: خلدون جبارة، نضال الشريف، يوسف شتات، الصربي نيكولا جيفتش وابراهیم النصر بالإضافة لـ مصطفى منصور، مأمون علي، محمد الفرج، أمجد جبارة وعلي كنعان.

الوحدات+الأرثوذكسي

تبادل الفريقان الفوز هذا الموسم، فكان الأرثوذكسي يطيح بالوحدات من قبل نهائي كأس الأردن بعد تفوقه عليه 62-61 لم ينتظر الوحدات أسبوعاً ليرد اعتباره ويتفوق عليه في مستهل مشواره بالدوري بفارق كبير 78-60.

وسيكون لقاء الليلة مثيراً بعدما بدأ الارثوذكسي يسير على الطريق الصحيح بتحقيق انتصارين متتاليين وتدارك بدايته الصعبة بثلاث هزائم متتالية، بعد انضمام صانع ألعاب المنتخب فادي ابراهيم الذي يقدم مستوى مميزاً حتى الآن ويعتمد الأرثوذكسي الى جانب ابراهيم: المحترف ستوفر، يزن الطويل، يوسف ابو وزنة، متري بوشة، نادر أحمد، غازي الصلاح، أحمد حسونة، موسى مطلق، ومحمد حسونة الذي خرج مصاباً في لقاء الفريق الأخير.

فيما الوحدات قد يستعيد محترفه السنغالي ابراهيما توماس الذي غاب عن لقاء الفريق الأخير بسبب الإصابة وهو يملك: محمود عابدين، سامي بزيع، أحمد الحمارشة، خالد أبو عبود، كما يتواجد في صفوفه: ابراهيم حماتي، خلدون أبو رقية، هشام الزيتاوي، أحمد الخطيب ونبيل أبو شريخ.