عمان - الرأي

تشهد أروقة الأردنية لرياضة السيارات إقبالاً متزايداً للمشاركة في الجولة الخامسة والأخيرة من بطولة الأردن لسباقات الدرفت لعام 2019 و التي ستقام يوم الجمعة المقبل في ساحة الصيانة في البحر الميت.

ويتكون السباق من جولتين وجولة ثالثة وأخيرة لأفضل 13 نتيجة في الجولتين الأولى والثانية، وباتت لجانه العاملة جاهزة لتقديم وجبة دسمة للجمهور في سباق قد تنقلب الموازين خلاله بين المتسابقين في الترتيب العام لبطولة الأردن، على ضوء النتائج التي ستتحقق.

ويغلق باب التسجيل عند الرابعة عصر يوم بعد غدٍ الأربعاء، فيما تقام بالفترة من 4 عصراً إلى 5.30 مساء الخميس، عملية التدقيق الإداري وتوزيع أرقام التسابق ومخطط المسار على المتسابقين، وذلك في ساحة الصيانة في البحر الميت، وستجرى عملية الفحص الفني بالفترة من 5 إلى 7 مساء في المكان ذاته، وسيتم عند 7.30 مساءً الإعلان عن قائمة المشاركين المصرح لهم المشاركة في السباق، وسيغلق عند 9 مساءً موقف الصيانة في البحر الميت وبالفترة من 7.30 إلى 8.30 مساءً سيقام اجتماع لجنة الحكام مع المتسابقين.

وتم تحديد الساعة 7.30 من صباح يوم الجمعة، آخر موعد لدخول السيارات إلى موقف الصيانة والفترة من 8 إلى 9 صباحاً، لتسجيل علامات السيارات المشاركة في السباق.

ويستعد أبطال الدرفت المحليون والعرب للسباق وسيعطي تقارب النقاط بينهم الجولة الأخيرة رونقاً خاصاً، حيث يتطلع رأفت هارون متصدر الترتيب العام، برصيد 94 نقطة، إلى تحقيق إنجاز يمكنه من خطف اللقب ويبلغ الفارق بينه وصاحب الوصافة محمد الفقهاء (حامل لقب عام 2018) 20 نقطة، وبين الفقهاء وعمر الكخن صاحب المركز الثالث 22.5 نقطة، فيما بين الكخن وأحمد الجبالي صاحب المركز الرابع 4.5 نقطة.

ويتعادل الجبالي في النقاط مع مجاهد البيتموني صاحب المركز الخامس، فيما يحتل أنس الحلو المركز السادس، يليه

عصام الجمل ومحمد نوفل وعبد لله أبو حسين وجبريل تحسين وسهيل الأصبح (فلسطين) وهشام عصام وأحمد زارديك (مصر).