عمان - الرأي

افتتح مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد دورة متقدمة حول " التميز الوظيفي وادارة الاداء" بالتعاون مع معهد الادارة العامة.

واكد حداد أهمية هذه الدورة في تأهيل وتدريب الكوادر الفنية والأدارية العاملة في المركز على بعض المفاهيم والمصطلحات التي ترتبط بالكفاءة والتميز والفاعلية وتوافق المخرجات مع الأهداف المؤسسة المحددة والمتوافقة مع رؤيه ورساله المركز، لأفتاً إلى أن الاستخدام الأمثل للمدخلات والموارد والمتاحة من خلال التفرد والتفوق في الاداء وتقديم الخدمات بكفاءة وفاعلية يلبي ويتجاوز الاحتياجات وتوقعات المتعاملين ومتلقي الخدمة البحثية والجهات المعنية ووذلك من خلال منهجيات واليات عمل مطبقة ضمن التحسين المستمر في كافة جوانب الاداء.

وإضافة حداد أن هذه الدورة تمكن المشاركين من زيارة فرص التقدم والحصول على الجائزة من خلال إطلاعهم على معايير ومفاهيم الجائزة.

وأشارت مدير مديرية الموارد البشرية في المركز الوطني للبحوث الزراعية السيده فريال عربيات الى المواضيع التي تناولتها الدورة تطور مفهوم التميز، معاير جائزة الملك عبد الله ،منطق الرادار ،مؤشرات الاداء، ادارة المخاطر ،تميز اداء الموظف لجائزة الموظف الحكومي.

ومن جهته بين الدكتور خليل المشاقبه محاضرمن معهد الادارة ومقيم معتمد في جائزة الملك عبد الله بن الحسين للتميز والشفافية أهمية إطلاع المشاركين على مفهوم التميز المؤسسي ودوره في تطوير الاداء المؤسسي والتعرف على مدخل جوائز التميز واثرها في تحسين الاداء للمؤسسات العامة والخاصة مما يؤهل المتدربين للمشاركة بكفاءة وفاعلية في سبيل الحصول على الجائزة.