عمان - غازي القصاص

تُوج وادي موسى الليلة قبل الماضية بطلاُ للدوري الممتاز للكرة الطائرة عقب انتهاء المباراة الختامية من الدوري التي فاز فيها على نظيره الوحدات 3-2 وجرت بقاعة قصر الرياضة.

تأرجح الفوز في المباراة الماراثونية التي استمرت حتى ساعة متأخرة، فبعد اقتراب الوحدات من تحقيقه بفوزه بالشوطين الأول والثاني بنتيجتي 27-25 و27-25، استطاع وادي موسى قلب النتيجة والفوز بثلاثة أشواط متتالية: 25-22 و25-23 و15-12، ليُسدد حساب مباراة الذهاب التي خسر فيها1-3، ويُعيد الوحدات للمركز الرابع، ما أتاح لشباب الحسين أن يحل ثالثاً على قائمة سلم الترتيب.

وقام النائب الثاني لرئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد الكرة الطائرة العقيد جهاد قطيشات بحضور النائب ابتسام النوافلة بتتويج فرق: وادي موسى بطلاً، والكرمل وصيفاً، وشباب الحسين ثالثاً.

واُضيئت الليلة الماضية شموع الفرح قي عرين وادي موسى بالإنجاز الذي حققه فريقه بالاحتفاظ بلقب الدوري الممتاز بإقتدار بعد فوزه في (12) مباراة وخسارته مباراتين.

وادي موسى (3) الوحدات (2)

شهدت المباراة ندية بين الفريقين اللذين عملا على تكثيف طلعاتهما الهجومية ليتم توجيه الكرات الساحقة من مواقع الشبكة كافة، بعد عمليات تغريغ ناجحة لأجواء الشبكة من حوائط الصد عبر عمليات التمويه عليها خلال الأشواط الخمسة الملعوبة.

في السياق، حرص الوحدات عبر مدافعه الحر خالد شباب على استقبال الكرة الأولى وإيصالها كما ينبغي ليُساعد ذلك موزع الكرات محمد دلهوم على تحولها مقرونة بالخداع الحركي، ليُهاجم بالعالية من طرفي الشبكة: البرازيلي برونو واحمد العواملة وعبدالله سعيفان، ويتناوب على الهجوم السريع من منطقة عمق الشبكة بالكرات المنخفضة: البرازيلي باولينو ومحمد جمال، الأمر الذي مكن الوحدات من وضع الشوط الأول في حساب المباراة بصعوبة بالغة 27-25 بعد ان كان متأخراً 19-21، واتبعه بالشوط الثاني بمشقة بنفس نتيجة الشوط السابق 27-25، بعد أن كان متاخراً فيه 13-16 و15-20.

في المقابل، عمل وادي موسى على تغطية ملعبه بالشكل المطلوب للحد من تساقط الكرات فيه، وتحركت حوائط صده لإغلاق معابر الشبكة أمام ضاربي الوحدات، وإعادة كراتهم من حيث أتت، وسرّع الفريق من إيقاع طلعاته الهجومية التي كان لاعبوه يدكون من خلالها كرات يعقوب القهوجي العالية نحو ملعب منافسه بتناوب اليمني جمال مفتاح، البرازيلي كرافالو، محمد ابوكويك على الانقضاض عليها من طرفي الشبكة.

وتناوب على هجوم وادي موسى السريع من عمق الشبكة بالكرات المنخفضة علي مطلق واحمد النجار، والأخير حل مكانه امين السطري، ليفوز الفريق الذي اهدر لاعبوه خلال المباراة كماً كبيراً من ضربات الإرسال بالشوط الثالث 25-22 بعد تأخره فيه 6-8 و15-16، وبالشوط الرابع 25-23 بعد تأخره فيه 6-8، وأنهى المباراة بفوزه بالشوط الفاصل 15-12 بعد تقدمه 10-6.

أدار المباراة الحكام: تاج الدين الوديان ومحمد الزيودي وعبدالرحمن الكليب وراضي بني ملحم وحذيفة ابوقمر ومجد تليلان ومحمد ماجد، المراقب الفني وليد النجار، والمراقب الإداري حسان المصري.