معان - هارون آل خطاب

اكد مدير إدارة مكافحة المخدرات العميد أنور الطراونة أهمية تظافر الجهود كافة للتصدي لانتشار المخدرات بين الشباب وبقية فئات المجتمع.

واشار الطراونة خلال محاضرة له في جامعة الحسين بن طلال اقيمت بتنظيم من دائرة تنمية المرأة والشباب والطفل في الجامعة إلى أن الأردن استطاع المحافظة على حدوده وحماية مواطنيه بجهود كافة اجهزته الامنية والعسكرية وبالرغم من الاحداث التي شهدتها بعض دول الجوار.

واضاف الطراونة ان برامج التوعية والتثقيف التي تقوم بها ادارة مكافحة المخدرات متنوعة وتواكب تطور وسائل الاعلام والتوصل الاجتماعي، منوها بتعاون الجامعات في توعية الطلبة من خلال النشاطات التي تنظمها بشكل مستمر.

بدوره اشار رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور نجيب ابو كركي الى خطورة تلك الآفة وبخاصة على فئة الشباب واهمية التصدي لها من قبل كافة فئات المجتمع، لافتاً إلى الدور الكبير والمهم الذي تقوم به ادارة مكافحة المخدرات في التصدي لتلك الافة والقضاء عليها.

من جانبها اشارت مديرة دائرة تنمية المرأة في الجامعة الدكتورة هيا الهلالات إلى ملخص عن اهم نتائج دراسة بحثية ميدانية لمركز الدراسات تعطي ارقاماً عن محافظة معان وفئة الشباب واهم التوصيات التي تكفل ان يكون جانب التشارك مع مؤسسات الوطن على أكمل وجه.

وتم على هامش الندوة عرض بعض أنواع المخدرات المتداولة والتنبيه بمخاطرها.