عمان - الرأي

أكد رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية الأستاذ الدكتور وائل عربيات أهمية توجيه طلبة الدراسات العليا، لتكون عناوين رسائلهم وأطروحاتهم الجامعية، منسجمة مع قضايا الساعة، بما يخدم الوطن ويثري مسيرة البحث العلمي.

واستعرض الأستاذ الدكتور عربيات خلال لقاء مع أعضاء الهيئة التدريسية في كليات الآداب والعلوم والعلوم التربوية وتكنولوجيا المعلومات، الخطة المتعلقة في التطوير والتحديث في مرافق الجامعة المختلفة، مقدماً دعمه الكامل لتطوير وتحديث العملية التعليمية.

وثمن الدور البارز والفاعل الذي يلعبه عضو هيئة التدريس في إيجاد جيل من الشباب الذي يرتقي بفكره، والمتعلم والمنتمي لوطنه وقيادته، والمؤهل لسوق العمل. مؤكدا حرص الجامعة على الارتقاء بالمستوى الأكاديمي والتقني وجودة التعليم ومخرجاته لتواكب الثورة المعرفية والتكنولوجية التي يشهدها العالم.

وقال عربيات:» إن عضو هيئة التدريس هو محور العملية التعليمية»، مشددا على أن البحث العلمي والنشر في المجلات العلمية المرموقة والمصنفة عالميا من أهم اسباب النهوض بالجامعة، ورفع تصنيفها الأكاديمي بين الجامعات المرموقة، وأن على المدرس أن يواكب التطور التكنولوجي في التعليم واستخدام وسائل ومهارات التعليم الحديثة، والابتعاد عن التلقين التقليدي.

ودعا أعضاء الهيئة التدريسية إلى الاهتمام بالطلبة محور العملية التعليمية، وتهيئتهم وتسليحهم بالعلم والمعرفة، من خلال وسائل التعلم الحديثة.

وجرى خلال اللقاء الذي حضره نائب الرئيس الأستاذ الدكتور سليم حتاملة ومساعد الرئيس الدكتور غالب الحوراني وعمداء الكليات، حوار موسع بين رئيس الجامعة وأعضاء الهيئة التدريسية، تضمن مناقشة المقترحات الأكاديمية والإدارية التي تصب في مصلحة الجامعة.