مدن وعواصم - أ ف ب

حقق المنتخب العراقي أمس، فوزا في الدقيقة 90 على نظيره الإيراني (2-1) ضمن التصفيات الاسوية المؤهلة لمونديال قطر ونهائيات أمم آسيا، والتي جمعتهما في ستاد عمان في الأردن.

وأحرز هدفي العراق مهند علي (ميمي) في الدقيقة 11 وعلاء عباس في الدقيقة 90 بينما سجل للإيرانيين أحمد نور الله في الدققة 25.

وبهذه النتيجة عزز العراق صدارته للمجموعة الثالثة بـ10 نقاط، متقدما بنقطتين على البحرين، فيما قبعت إيران في المركز الثالث.

لبنان - كوريا الجنوبية

خرج لبنان بتعادل سلبي بطعم الفوز مع ضيفه الكوري الجنوبي، أمس، على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية في بيروت، أمام مدرجات خاوية بقرار من القوى الأمنية اللبنانية، وذلك في الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثامنة في التصفيات المزدوجة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم قطر 2022 وكأس آسيا الصين 2023.

وتعتبر النتيجة إيجابية نظرا للأوضاع التي مر بها المنتخب المضيف بعد توقف الدوري المحلي بسبب الاحتجاجات التي تشهدها البلاد والمستمرة منذ 17 تشرين الأول، إذ لم يتحضر «رجال الأرز» للقاء سوى في الأيام الأربعة الأخيرة، بالاضافة الى الفوارق الفنية بين المنتخبين لا سيما بان المنتخب الكوري يضم لاعبين في البطولات الاوروبية الخمس الكبرى على رأسهم نجم توتنهام الانجليزي سون هيونج مين.

وكان منتخب تركماستان قد تغلب على ضيفه الكوري الشمالي 3-1 على ملعب كوبتداج في عشق اباد ضمن المجموعة ذاتها

ويتصدر المنتخب الكوري الجنوبي برصيد 8 نقاط امام اللبناني 7 نقاط، وتراجع الكوري الشمالي الى المركز الثالث مع 7 نقاط في حين رفعت تركمانستان رصيدها الى 6 نقاط وبقيت سريلانكا في المركز الأخير من دون رصيد.

السعودية - أوزبكستان

قلبت السعودية الطاولة على أوزبكستان بتسجيلها هدفين في الدقائق الخمس الاخيرة لتخرج فائزة 3-2 في طشقند ضمن منافسات الجولة الخامسة للتصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

وضربت السعودية عصفورين بحجر واحد لانها ازاحت اوزبكستان منافستها الرئيسية، عن صدارة المجموعة رافعة رصيدها الى 8 نقاط مقابل 6 لاوزبكستان.

الامارات - فيتنام

عقدت الامارات التي لعبت بعشرة لاعبين على مدى 55 دقيقة، موقفها بعد تعرضها لهزيمتها الثانية تواليا بسقوطها امام مضيفتها فيتنام 0-1 في هانوي ضمن منافسات الجولة الخامسة للمجموعة السابعة من التصفيات الآسيوية المزدوجة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

واستحق تين لين نجيون نجومية المباراة بعدما تسبب في طرد مدافع الامارات خليفة الحمادي الذي عرقله قبل ان ينفرد تماما بمرمى خالد عيسى (37) لتكمل المباراة المباراة بعشرة لاعبين.

وعاد نجيون لصناعة الحدث بتسجيل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 44 اثر تسديدة بعيدة رائعة سكنت شباك الحارس الاماراتي خالد عيسى.

وانفردت فيتنام بصدارة المجموعة السابعة برصيد 10 نقاط مستفيدة من خسارة تايلاند امام مضيفتها ماليزيا 1-2 ايضا.

وتراجعت تايلاند الى المركز الثاني برصيد 7 نقاط وبقيت الامارات ثالثة بست نقاط وبفارق الاهداف عن ماليزيا الرابعة واندونيسيا الاخيرة من دون رصيد والتي خضعت للراحة في هذه الجولة.

سوريا–الصين

انفرد منتخب سوريا بالصدارة بفارق 5 نقاط عن اقرب ملاحقيه بفوزه على نظيره الصيني 2-1، في دبي (الأرض المفترضة لسوريا) في الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة الاسيوية الاولى ضمن التصفيات المزدوجة لكاس العالم 2022 وكأس أمم اسيا 2023.

ورفعت سوريا رصيدها إلى 12 نقطة من أربعة انتصارات متتالية مقابل 7 نقاط للصين ومثلها للفيلبين و3 نقاط للمالديف وأخيرا جوام دون نقاط.