عمان - منير طلال

تقام الليلة الجولة الخامسة والأخيرة من مرحلة الذهاب للدور الأول لدوري بنك الاسكان الممتاز لكرة السلة.

وسيلاقي الوحدات «المتصدر» الجبيهة «الرابع» عند الخامسة مساءً بقاعة الأمير حمزة، يليها في ذات المكان مباراة الجزيرة «الثالث» والأرثوذكسي «الخامس»، فيما تشهد قاعة الحسن لقاء كفريوبا «السادس» مع الأهلي «الثاني» عند السابعة مساءً.

وتسعى الفرق الست لحصد نقاط إضافية لتدخرها في مرحلة الإياب بحثاً عن تحقيق الهدف المتمثل بمواصلة المنافسة من خلال بلوغ الدور الثاني «المربع الذهبي».

الوحدات + الجبيهة

الوحدات يتصدر برصيد 8 نقاط سبق له وواجه الجبيهة هذا الموسم مرتين في كأس الأردن وتبادلا الفوز، اللقاء الأول فاز به الوحدات ولعبا خلاله بالمحليين، والإياب صب لمصلحة الجبيهة وبفارق أكبر ووقتها كان يلعب معه المحترف ماجي بالمقابل لعب الوحدات بلاعبيه المحليين، وهو يملك: محمود عابدين، سامي بزيع، أحمد الحمارشة، خلدون ابو رقية، السنغالي ابراهيما توماس، كما يتواجد في صفوفه: ابراهيم حماتي، خالد ابو عبود، هشام الزيتاوي، أحمد الخطيب ونبيل أبو شريخ.

بالمقابل الجبيهة الذي يملك 6 نقاط تلقى خسارة مؤثرة في الجولة الماضية أمام الجزيرة يدرك أن خسارة جديدة قد تجعله يتراجع أكثر وتضعف من فرصة تدريجياً في بلوغ المربع الذهبي الذي كان وصل إليه في كأس الأردن وقدم عروضاً قوية في بداية الدوري جعلته يطلق عليه «الحصان الأسود»، وهو يملك: عمار بسطامي، محمد خلف، محمود عمر، أحمد عبيد والاميركي ماجي، الى جانب جلال بسطامي، سلطان بسام، رامي الخطيب وسند الخوالدة.

الجزيرة + الأرثوذكسي

تواجه الفريقان مرتين في كأس الأردن وكان الفوز فيهما للأرثوذكسي لكن وقتها شاركا بالتشكيلة المحلية لكن الآن يتواجد في صفوف الجزيرة تشارلستون وفي صفوف الأرثوذكسي ستوفر بالإضافة إلى القادم الجديد صانع ألعاب المنتخب الشاب فادي ابراهيم.

صحيح يستقر الجزيرة حالياً بالمركز الثالث والأرثوذكسي بالمركز الخامس إلا أن الفارق بينهما نقطة وحيدة بمعنى أن الأرثوذكسي قادر على تخطي منافسه في الترتيب في حال انتصر عليه، وتضم صفوف الفريق إلى جانب ستوفر وفادي، يزن الطويل، محمد حسونة، يوسف ابو وزنة، متري بوشة، نادر أحمد، غازي الصلاح، أحمد حسونة، موسى مطلق.

اما الجزيرة المنتشي من فوزه الأخير على الجبيهة بعدما فرط به أمام الأهلي وخسر بفارق «طفيف» أمام الوحدات، يملك: فخري السیوري، منير دعيس، أشرف الهندي، يوسف العواملة والمحترف شارلستون بالاضافة لـ ابراهيم حسونة ومحمد دعيس، زياد عليان، محمد رسلان وشاكر شوبير.

كفريوبا + الأهلي

لم يتواجه الفريقان هذا الموسم وهذا اللقاء الأول بينهما، ويخوض الأهلي اللقاء بلاعبيه المحليين فيما كان محترف كفريوبا نيكولا يسجل في الجولة الماضية حدثاً فريق من خلال تحقيقه «التربيل دبل».

الأهلي الذي بحوزته 7 نقاط في المركز الثاني تعرض الجولة الماضية لأول خسارة في الدوري وبفارق نقطة وحيدة أمام المتصدر الوحدات رغم خوضه بتشكيلته المحلية التي تضم: مالك كنعان، موسى العوضي، هاني الفرج، محمود ماف، محمد شاهر بالاضافة لـ مجدي الغزاوي، ابراهيم بسام، فادي عواد ومحمد البدور.

فيما كفريوبا يعاني «أزمة النتائج» ويستقر بالمركز الأخير برصيد 4 نقاط ولم يتذوق بعد طعم الفوز ويعد هذا ثالث لقاء على ملعبه وسيحاول مفاجأة الأهلي وهو يضم اللاعبين: خلدون جبارة، نضال الشريف، يوسف شتات، الصربي نيكولا جيفتش وابراهیم النصر بالاضافة لـ مصطفى منصور، علي السعدي وعلي كنعان.