عمان - الرأي

يغادر اليوم إلى المنامة وفد المنتخب الوطني للبوتشيا للمعوقين للمشاركة في ملتقى البحرين الدولي الذي يستمر حتى (21) الجاري ويشرف عليه الاتحاد الدولي بمشاركة 8 دول.

ويرأس وفد المنتخب الذي يشارك ببطولة خارجية لأول مرة، الأمين العام للجنة البارالمبية مها البرغوثي ويضم طه زياد مديراً إدارياً، وسعد جودة مساعداً للمدير الإداري والمعالج المعتصم بالله عيسى، بالإضافة إلى ثلاثة لاعبين: لجين مهيرات وعمرو هشام وحنين مجذوبة.

وحسب بيان صحفي صادر من اللجنة البارالمبية، عبرت البرغوثي عن سعادتها بترأس الوفد وتواجدها معهم في أول محفل دولي خارجي للبوتشيا، مبدية تمنياتها بأن يحقق اللاعبون النتائج المرجوة والعودة بالميداليات الملونة.

وتأتي المشاركة في البطولة بدعوة خاصة من اللجنة المنظمة للبطولة التي أعلنت تحملها كافة تكاليف الوفد من سفر وإقامة في مملكة البحرين.

من جانبه عبر طه زيادة عن اعتزازه بدعوة الأردن لهذه البطولة كون لعبة البوتشيا حديثة العهد مؤكداً ان دعوة اللجنة المنظمة تعد تقديراً كبيراً للاعبين الأمر الذي يشجع أسرهم لدمجهم أكثر وسيزيد من اهتمام أسرة اللجنة البارالمبية بهم.

وكان المنتخب الوطني نال كأس المثابرة والتفوق في دورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الثانية التي احتضنتها الأردن أيلول الماضي بعد ان توج اللاعبون بالعديد من الميداليات أبرزها الثلاثي الأبعاد في فئة BC5 بحصول ناصر القرشي على الميدالية الذهبية والفضية لنزار أبو عطا والبرونزية لزيد أحمد، وحنين مجذوبة ببرونزية فئة Bc3، وبرونزية لآية عمار فئة Bc1.

ورياضة البوتشيا موجهة للرياضيين ذوي الإعاقات الحادة والعميقة، وهي شبيهة برياضة الكرة الحديدية وتلعب جلوساً بكرات مصنوعة من الجلد.