عمان - راشد الرواشدة

فك الأرثوذكسي، عقدة الخسارة التي لازمته في 3 مباريات متتالية أمام الوحدات، الجبيهة، الأهلي، بتحقيقه الإنتصار الأول على كفريوبا 96-71، في مباراة التي جمعتهما بقاعة الأمير حمزة بختام ذهاب الجولة الرابعة لدوري «بنك الإسكان» لكرة السلة الممتاز.

الأرثوذكسي عقد العزم على الفوز منذ بداية المباراة وحقق في الربع الأول، مبتغاه وتقدم بفارق 3 نقاط 19-16، ودخل الربع الثاني، بقوة بفضل حيوية ونشاط فريدي وستروفر، اللذين تمتعا بحسن التصرف من خارج وتحت السلة 56-29.

وفي الربعين الثالث والرابع، حافظ الأرثوذكسي على تقدمة المريح، مع محاولات من جانب كفريوبا بتقليص الفارق، لكن إصرار لاعبي الأرثوذكسي على الفوز حسم النتيجة، وأعلن الإنتصار الأول له 91-71.

وشهد اللقاء أول مشاركة للاعب المنتخب الوطني، فادي إبراهيم الملقب بـ «فريدي»، والذي أكد لـ الراي، سعادته بالمشاركة الأولى له في الدوري مع الأرثوذكسي، «أتطلع لمساعدة فريقي، وعلينا اللعب كفريق واحد، وحصد المزيد من النقاط، وطلب مني المدرب تسريع اللعب وأن نكون أكثر فاعلية تحت السلة».

وبدأ الأرثوذكسي عازماً على تصحيح مساره كونه لم يفز في 3 مباريات سابقة، كان يفتقد فيها إلى صانع ألعاب يجيد عملية توزيع الكرات، وتسريع عملية اللعب أكثر نحو سلة المنافس.

في المقابل، وبالرغم من الخسارة إلا أن لاعب كفريوبا المحترف الصربيي نيكولا يوفتش دخل تاريخ الدوري الممتاز الحالي، كأول لاعب يحقق أول -تربيل دابل- (10 على الأقل في 3 من الفئات الإحصائية)، بعد تسجيله لـ 26 نقطة، و11 متابعة، و10 سرقات للكرة.

وبهذا الفوز رفع الأرثوذكسي رصيده إلى (5) نقاط، وفي المركز الخامس، فيما لا يزال كفريوبا يبحث عن فوز أول يريح الأعصاب بعدما تكبد 4 خسائر وفي جعبته (4)، بينما يتصدر الوحدات الدوري برصيد (8) يليه الأهلي بـ (7)، الجزيرة والجبيهة (6).

وتستكمل مباريات الجولة الخامسة والأخيرة، غداً الجمعة، بمواجهة الوحدات مع الجبيهة، في قاعة الأمير حمزة عند 5 مساءً، ويتبعها بذات القاعة، مباراة الجزيرة والأرثوذكسي، السابعة، فيما تختتم المباريات في قاعة الحسن بمدينة إربد بمواجهة تجمع الأهلي مع كفريوبا السابعة مساءً.

الأفضل

جاء لاعب كفريوبا الأفضل في المباراة، وحقق أول «تريبل دابل» في الدوري الممتاز، وسجل 26 نقطة، و11 متابعة، وسرق 10 كرات، و3 كرات حاسمة، فيما جاء لاعب الأرثوذكسي ستروفر ثانياً بتسجيله لـ 25 نقطة، و3 متابعات، وتمرير كرتين حاسمتين، وسرقة 3 كرات.