عمان - غازي القصاص

احتفظ عيرا الليلة الماضية بمقعده في الدرجة الممتازة للكرة الطائرة عقب تغلبه على مضيفه صما بنتيجة 3-0، الاشواط 25-14 و25-17 و25- 10 في المباراة التي جرت بقاعة مدينة الحسن للشباب ضمن الجولة الاخيرة من الدوري.

ورفع الفريقين رصيده الى (13) نقطة ليبقى بالمركز السادس بينما ودع صما الدوري دون تمكنه من تذوق طعم الفوز، وبرصيد (4) نقاط حصل عليها من خسارته بنتيجة 2-3 في اربع مباريات ليبقى بالمركز الثامن والاخير.

والتقى الليلة الماضية في نفس القاعة وضمن ذات الجولة فريق الكرمل ثاني الترتيب مع ضيفه مليح سابع فرق الدوري.

ويُختتم الدوري غداً الجمعة بلقاءين يُقامان بقاعة قصر الرياضة، يلتقي فيهما: شباب الحسين مع العودة عند الخامسة مساءً، ووادي موسى الذي احتفظ بلقبة الاحد الماضي مع الوحدات عند السابعة مساءً، يعقبه تتويج الفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الاولى في الدوري.

عيرا (3) صما (0)

لم يجد عيرا الذي لعب بتصميم على الفوز كي يدخل واحة الامان بعد ان طارده شبح الهبوط كبير، عناء في تحقيق فوز مهم له، جعله يحتفظ بمقعده في الدرجة الممتازة، فقد هاجم بضراوة من مواقع الشبكة كافة بالكرات العالية والمنخفضة التي كان يحولها عبدالله دلهوم، وينقض عليها بعد عمليات تمويه ناجحة على حوائط الصد: الضاربان الليبيان رواد رجب ومحمد موسى واسلام ضراغمه واياد المحاسنه ومحمد الشخريتي، لينهي الفريق الشوط الاول لمصلحته بنتيجة 25-14.

واضاف عيرا الشوط الثاني الذي احكم فيه حوائط صده فوق الشبكة لمنع عبور الكرات الى ملعبه، مع قيام المدافع الحر نضال قويدر بالتصدي للكرة الاولى بنتيجة 25-17، وابتعه بالشوط الثالث بفارق كبير من النقاط 25-10.

في الجانب الاخر، حاول صما الذي خاض مباراته الوداعية للدوري الممتاز بتشكيلة ضمت: السودانيين عمر ابوزيد ومحمد بلل، حمزة النمرات، احمد جمعة، مالك النمرات ووسام الخطيب وطارق طرادات تنظيم الطلعات الهجومية لمبادلة ضيفه بالضرب الساحق، لكنه لم يتمكن من ذلك في ظل تفوق عيرا.

ادار المباراة الحكام: باسل شباب واحمد القطارنة واحمد صياح ومهدي عوادين وامجد المساعفة، المراقب الفني وليد النجار، والمراقب الاداري محمود الجنيني.