ديرابي سعيد ــ ناصر الشريدة

اكد مدير مشروع طريق ديرابي سعيد سموع قيد التنفيذ المهندس عادل الرقطي، ان معالجة الانزلاقات التي حدثت لجسم الطريق باحد منعطفات منطقة عيون الحمام، بانتظار موافقة وزارة الاشغال العامة على تقدير الكلف المادية التي ارسلت اليهم بناء على توصيات المركز العربي للدراسات.

وقال ان كلفة معالجة الهبوطات تقدر بمبلغ (280) الف دينار تشمل عمل خندق في الجهة الجنوبية من منطقة انزلاق الطريق لتصريف مياه الامطار القادمة من بلدة ديرابي سعيد، واخر من الجهة الشمالية بعمق بين ثلاثة الى خمسة امتار مع وضع جدار قابيون من الحديد والحجارة تحمي جسم الطريق.

واضاف المهندس الرقطي استمرار تركيب اعمدة الانارة والجزيرة والوسطية والكاندرين على جسر عيون الحمام، تمهيدا لوضع خلطة اسفلتية عليه لاحقا، متوقعا ان يتم تشغيله نهاية الشهر الحالي، فيما يتم وضع خلطة اسفلتية على الاجزاء التي بحاجة الى ذلك.

وكانت وافقت وزارة الاشغال العامة اعلنت في وقت سابق على صرف مبلغ (350) الف دينار للشركة المنفذة لطريق ديرابي سعيد سموع بلواء الكورة كأمر تغييري، لمعالجة الانزلاقات التي حدثت في جسم الطريق عند احد المنعطفات بطول خمسين مترا، مشيرة الى صرف مبلغ ثمانية ملايين وثلاثماية وسبعة وخمسون الفا ومائة وتسعة وعشرون دينارا واربعماية وواحد فلس للشركة المنفذة الى الان.