السلط - إسلام النسور

جدد سكان مناطق زي وعلان والصبيحي، مطالبتهم بتوسعة الشارع الرئيسي المار باتجاه مقبرة زي نتيجة تكرار الحوادث في تلك المنطقة.

ويشكل المنعطف الواقع قبل مقبرة زي مباشرة أو ما يسمى بـ«واد الحمامرة» مصيدة للمركبات والسائقين حيث حصدت الحوادث التي وقعت في المنطقة عددا من الأرواح وتسببت بإصابات مختلفة لحالات أخرى».

ويخدم الطريق مناطق زي وعلان وأم العمد والديرة والصبيحي ويرتاده المتنزهون وتشتد حركة السير في الفترة المسائية لذا تبرز الحاجة بضرورة إيجاد حلول خاصة أن منطقة زي تعد من أجمل المناطق السياحية في محافظة البلقاء ويقصدها المواطنون من محافظات المملكة كافة.

وطالب المواطن محمد العواملة بضرورة توسعة الشارع وإزالة السنسال الحجري لأحد القطع والواقع بجانب الشارع التنظيمي والذي ألحق أضراراً بالمركبات والمواطنين.

ودعا سائق التاكسي محمد العمايرة الجهات المعنية إلى إيجاد حل جذري للمشكلة القديمة الجديدة المتمثلة بوجود منعطف غير حاد ولكنه يشكل خطورة عالية على حياة المواطنين وسالكي الطريق نتيجة وجود سنسال حجري يقع على جانب الطريق بشكل يحجب الرؤية.

وأشار سكان منطقة زي وسالكو الطريق، إلى تخوفهم من السير في تلك المنطقة نتيجة توقع اصطدام المركبة المتجهة من مقبرة زي نزولاً باتجاه السلط بالسنسال الحجري أو بأحد أعمدة الكهرباء الواقعة في تلك المنطقة.

ويشكل المنعطف المخفي خطورة على حياة المواطنين وقاطني المنطقة، حيث توفي في «الكوربة» شابان في حادثين منفصلين خلال الاعوام القادمة.

وأطلق المواطنون على الشارع المذكور بشارع الموت جراء تكرار الحوادث والتي حصدت ارواحا واصابات مختلفة.

وطالب سكان المنطقة الجهات المعنية وفي حال عدم التمكن من توسعة الشارع وفتحه على سعته البالغة 12م، بوضع مطبات في المنطقة وتوفير متطلبات السلامة المرورية ليتمكن سائقو المركبات من تخفيف السرعة خاصة وان المنطقة تشهد حركة سير نشطة جداً في الفترة الصباحية.

و شهد الطريق الأسبوع الماضي في الفترة الصباحية حادث تصادم لمركبتين كادتا أن تنقلب وسط الشارع الرئيسي في ذات المكان نجم عنه إصابة شابين تم نقلهم إلى مستشفى السلط الحكومي إحداهما تلقى العلاج وخرج من المستشفى والآخر لم يزال في قسم العناية المركزة اثر تعرضه لكسور في كلتا قدميه واحدى يديه وخضع لاجراء عملية جراحية ولا يزال في المستشفى.

من جهته ابدى مدير اشغال محافظة البلقاء المهندس ماهر خريسات استعداده للاستجابة لمطالب المواطنين بعد ان أقر بخطورة المنعطف او المنحنى الواقع بالقرب من مقبرة زي بضرورة توسعة الشارع في المنطقة الخطرة حفاظا على سلامة المواطنين وسالكي الطريق.

وفيما يتعلق بضرورة انشاء ٣ مطبات كاجراء وقائي لحل المشكلة وتخفيف السرعة بين المهندس خريسات بانه لا مانع بعد الكشف من لجنة مختصة في الوزارة لتحديد الاماكن واجراء اللازم.