عمان - الرأي



أكد رئيس ديوان المحاسبة عاصم حداد على ان المدققين في المراقبات يمثلون ديوان المحاسبة ويجب ان يكونوا على قدر هذه المسؤولية وتسريع الانجاز في العمل الرقابي وايصال المعلومة في الوقت المناسب.

وقال حداد خلال اجتماع مراقبات الرقابة على قطاعي الخدمات والمال والاقتصاد في مبنى ديوان المحاسبة اننا نعمل على الاتمتة والتطوير والاستخدام الامثل لتكنولوجيا المعلومات والارتقاء بمستوى الاداء الرقابي لمواكبة افضل المعايير والممارسات الدولية.

وأكد على اهمية الاجتماعات الدورية مع المدققين في الميدان للتعرف على مختلف القضايا التي تهم العمل الرقابي وتبادل الافكار والاراء والمساهمة في تطوير الاداء في الرقابة على المال العام ومواكبة المستجدات في المجالات الرقابية المختلفة.

ودعا الى ممارسة العمل الرقابي بكل موضوعية وحيادية وشفافية ومسؤولية والعمل بأعلى مستوى من الانتاجية والتحلي باخلاقيات الوظيفة العامة.

وأشار الى اهمية التدريب والتعليم المستمر والتعلم الذاتي والاستفادة من البرامج التدريبية المختلفة لكوادر الديوان من اجل الارتقاء بمستوى الأداء الرقابي وتعزيز الرقابة على المال العام والتركيز على الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات وخاصة مع التحول في القطاع العام الى الحكومة الالكترونية.

من جانبه قال امين عام ديوان المحاسبة ابراهيم المجالي ان الديوان يخضع لنظام الخدمة المدنية بعد ان تمت اعادة هيكلة القطاع العام.

وأضاف المجالي ان المسميات حسب الوصف الوظيفي المعتمد في ديوان المحاسبة، موضحا ان قياس الاداء يعتبرا عنصرا اساسيا في تسلم الوظائف الاشرافية.

وتحدث المشاركون في الاجتماع عن بعض القضايا الادارية والرقابية التي تهم العمل في المراقبات وآاليات التعامل معها وفق التشريعات المعمول بها في المملكة.