عمان - منير طلال

تخلص الليلة قبل الماضية الوحدات من الأهلي بتحقيق الفوز عليه 69-68 في مباراة ضمن الجولة الرابعة من الدور الأول لدوري بنك الاسكان الممتاز لكرة السلة أقيمت في قاعة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

الوحدات «الأخضر» واصل عزف الانتصارات وحقق انتصاره الرابع على التوالي ليرفع رصيده لثمان نقاط وحيداً في الصدارة، فيما تلقى الأهلي «حامل اللقب» أول خسارة له ليصبح في جعبته 7 نقاط.

وشهد اللقاء أكثر من توقف ولفترات زمنية طويلة بعدما ألقت بعض من جماهير الوحدات عبوات المياه على لاعبي الأهلي بعد استفزازات بين لاعب الأهلي محمد شاهر والجماهير، إلى جانب توتر شديد بين اللاعبين.

وخرج محمد شاهر، موسى العوضي ومالك كنعان «الأهلي» ومحمود عابدين «الوحدات» بالاخطاء الشخصية الخمسة كما خرج ابراهيم بسام «الأهلي» بعد حصوله على خطأين فنيين، وخاض الأهلي اللقاء بلاعبيه المحليين.

وكان الجزيرة افتتح الجولة بفوز مثير على الجبيهة 73-72 لينتزع منه المركز الثالث بفارق المواجهات المباشرة بعدما اصبح في حوزة كل منهما 6 نقاط تحصلا عليها من انتصارين وخسارتين، بينما اختتمت أمس الجولة الرابعة بلقاء الأرثوذكسي «3» وكفريوبا «3 ».

ويتأهل في ختام الدور الاول الذي يقام وفق نظام الدوري الكامل من مرحلتين أصحاب المراكز الأربعة للمربع الذهبي الذي يقام أيضاً وفق نظام الدوري الكامل.

الوحدات (69) الأهلي ( 68)

ظهرت بوادر الاجواء المشحونة بين الفريقين مبكراً وخاصة بين الثنائي محمد شاهر من الأهلي والسنغالي ابراهيما توماس لاعب الوحدات.

ورغم تقدم الوحدات 5-0 عبر ثلاثية سامي بزيع وسلة محمود عابدين وجد نفسه متأخراً 10-5 بعدما رد الأهلي سريعاً بثلاثيتي محمود ماف وموسى العوضي وسلتي مالك كنعان ومحمد شاهر الذي كان في وقتها يكسب تفوقه على ابراهيما سواءً بالتسجيل أو بتحصله على الاخطاء الشخصية قبل أن يكسب ابراهيما منه خطأ هجومي اكسبه الثقة بقدرته على تحييده من اللقاء، وبعد ذلك سجل أحمد الحمارشة للوحدات ثلاثية لكن الأهلي تمكن من الخروج متقدماً في الفترة الأولى 15-8.

ورد هاني الفرج للأهلي على سلة خلدون ابورقية وسجل ابراهيما سلته الأولى ووسع الأهلي الفارق 22-14 قبل ان يشهد اللقاء أول توقف وعند العودة للعب نجح الوحدات بتقليص الفارق عبر عابدين ومن ثم خالد ابو عبود ليتوتر اللقاء من جديد بعد حصول ابراهيما على خطأ جديد من شاهر اعترض عليه العوضي الذي تحصل على الخطأ الفني ومن ثم حصل شاهر وابراهيما على ذلك الخطأ وكادا ان يشتبكا، ليصبح بحوزة شاهر وقتها أربعة اخطاء شخصية وثلاثة على ابراهيما ليقوم المدربان بوضعهما على دكة البدلاء.

سجل بزيع ثلاثية وعادل ابو عبود الارقام 26-26 ونجح في وضع الوحدات مجدداً في المقدمة ومن ثم سجل ابو رقية للوحدات بعد ثلاثية العوضي لينتهي الشوط الأول 33-31 للوحدات.

مبكراً حصل كنعان على الخطأ الشخصي الرابع ليقوم المدرب بسحبه والزج محمد البدور لقيادة العاب فريقه وسجل ابراهيما ثلاثية جعلت الوحدات يبتعد 44-35 ومن ثم انتهت الفترة الثالثة 47-38، ودشن عابدين الفترة الأخيرة بثلاثية وابتعد الوحدات بفارق 13 نقطة وخرج كنعان بالاخطاء الشخصية الخمسة ومن ثم ابراهيم بسام بحصوله على خطأين فنيين واكتمل الامر بخروج محمد شاهر بالأخطاء الخمسة.

وبينما كان الوحدات يصل لأكبر فارق 62-48 خرج محمود عابدين بالأخطاء الخمسة وسجل هاني الفرج ثلاثية للأهلي وسجل العوضي قبل ان يخرج هو الآخر بالأخطاء الشخصية وسجل ماف ثلاثية للأهلي اشعلت اللقاء من جديد 64-67.

اصبح الفارق نقطتين والكرة بحوزة الأهلي قبل ان يسرقها ابراهيم حماتي ويسجل للوحدات 69-65 وقبل ثلاث ثواني من النهاية نجح مجدي الغزاوي في تسجيل ثلاثية لم تمنع خسارة فريقه بفارق نقطة.

بالأرقام

كان أحمد الحمارشة الأفضل في صفوف فريقه بتسجيله 9 نقاط منها ثلاثية بالإضافة لـ 13 متابعة واربع تمريرات حاسمة وقطع كرة، فيما كان محمود عابدين افضل مسجل لفريقه بـ 16 نقطة منها ثلاثية بالاضافة لتسع متابعات و5 تمريرات حاسمة، وأضاف سامي بزيع 15 نقطة منها اربع ثلاثيات ومتابعتان وتمريرتان حاسمتان، السنغالي ابراهيما توماس سجل 12 نقطة منها ثلاثية بالاضافة لـ 14 متابعة ليحقق «الدبل دبل» بالاضافة لثلاث تمريرات حاسمة وقطع كرة.

وكان هاني الفرج الأفضل في اللقاء رغم تسجيله 8 نقاط فقط للأهلي منها ثلاثيتان بالإضافة لـ 13 متابعة و 6 تمريرات حاسمة وقطع ثلاث كرات وقام بتصديين دفاعيين «بلوك شوت»، فيما كان موسى العوضي افضل مسجل للفريق بتسجيله 16 نقطة منها ثلاثيتان ومتابعة وتمريرة حاسمة وقطع اربع كرات واضاف محمد شاهر 10 نقاط و7 متابعات وقطع كرة وقام بتصديين دفاعيين «بلوك شوت»، وسجل مالك كنعان هو الاخر 10 نقاط بالاضافة لـ 6 متابعات وثلاث تمريرات حاسمة وقطع كرة.

على المستوى الجماعي سجل لاعبو الوحدات 8 ثلاثيات مقابل 7 للأهلي، وتفوق الوحدات باللم والمتابعة بـ 62 متابعة مقابل 51، وقدم 15 تمريرة حاسمة مقابل 14، وفي قطع الكرات قطع الأهلي 12 كرة مقابل 6 للوحدات فقط، وقام الاهلي بـ 6 تصديات دفاعية «بلوك شوت» مقابل 2 للوحدات جاءتا عبر خلدون ابو رقية، وفقد الوحدات 20 كرة مقابل 12 للأهلي.