عمان - غازي القصاص

يتحدد الليلة بعد نتيجتي المباراتين المقررتين بقاعة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب هوية الفريق الرابع الهابط من الدرجة الممتازة للكرة الطائرة، بعدما كان صما الفريق الثالث، وسبقه المهندسين لعدم مشاركته، وديرعلا لتهبيطه قبل انطلاق الدوري لعدم قيد لاعبيه في الفترة الزمنية التي حددها الاتحاد.

في المباراة الأولى عند الرابعة مساءً، يسعى عيرا للفوز 3-0 او 3-1 على مضيفه صما كي يرفع رصيده إلى (13) نقطة، ومن ثم ينتظر نتيجة المباراة التي تُقام السادسة مساءً، حيث فوز مليح على الكرمل فيها وحصوله على نقاطها الثلاث، يجعله يتعادل مع عيرا برصيد (13)، الأمر الذي يقتضي عندها إجراء مباراة فاصلة لتحديد هوية الفريق الرابع الهابط للدرجة الأولى، وبخلاف ذلك سيلحق مليح بـ صما.

وفي ظل المستوى الفني الراهن لأطراف المباريات الاربع، تبدو فرصة عيرا بالفوز كبيرة، وفي المقابل، يُغادر صما عقب اللقاء الدرجة الممتازة التي صعد لها بشكل غير مسبوق، ودون لعب، تنفيذاً لقرار اتحادي على خلفية امتناع ستة من أندية الدرجة الأولى عن المشاركة في بطولتها، لكنه يسعى قبل عودته للظهور في المشهد الوداعي بمستوى مقبول.

في المباراة الثانية، تبدو كفة الكرمل المتمسك بمركز الوصافة الأرجح لفارق المستوى الفني، وعلى الطرف الاخر، يرفع مليح شعار لا بديل عن الفوز سوى الفوز كي يُبقي على مهامه الصعبة بالبقاء قائمة، فيما لو احتاج الأمر إلى جولة فاصلة مع عيرا.

وتُسدل الستارة بعد غدٍ الجمعة بالقاعة ذاتها على منافسات الدوري بتتويج فريق وادي موسى بطلاً عقب لقائه مع الوحدات السابعة مساءً، ويسبق ذلك لقاء شباب الحسين مع العودة عند الخامسة، وستُحدد نتيجتا اللقاء المركزين الثالث والرابع في حال حصول الكرمل على النقاط الثلاث لمباراته مع مليح.