عمان - غازي القصاص

أعلن نادي دي لاسال الليلة قبل الماضية وفده إلى مسابقة الكرة الطائرة ضمن النسخة الخامسة من الدورة العربية النسوية للأندية التي تُقام خلال الفترة 2-9 شباط القادم في مدينة الشارقة بإشراف اتحاد اللجان الأولمبية العربية وتنظيم من نادي سيدات الشارقة.

الوفد برئاسة جابي غزاوي رئيس النادي، ويضم: المدرب فواز زهران، مساعد المدرب خالد سعيفان، الإدارية ريما العبادي، المعالجة الطبيعية رندة زين، واللاعبات: تالا فحماوي وجيانا العطار ورهف ابوالليل وآية شنك وغنى عساف ورؤى الجلاد وسارة السعيد وسارة العلي ورهف عدوية ورؤى سعيفان.

وقال غزاوي لـ الراي : تهدف مشاركة الفريق بطل الأردن للموسم الماضي لإتاحة الفرصة للاعبات لاكتساب الخبرة عبر دخول اجواء تنافسية مع عالية المستوى،ما يُسهم بتطوير المنتخب الوطني النسوي.

ولفت إلى أن الدوري، وهو النشاط الوحيد للفرق النسوية، يُقام خلال فترة قصيرة لا تتجاوز ثلاثة أسابيع، وأضاف: يتعين ان تكون هناك عدة مشاركات محلية للفرق كي لا تخلد إلى المبيت نحو (11) شهراً في السنة، من هنا فالمشاركة في دورة الشارقة التي استعد لها الفريق منذ أشهر عدة ستعود بالفائدة على الجميع.

وكشف غزاوي عن عزم دي لاسال لاقامة معسكر تدريبي داخلي لفريقه قبل توجهه إلى الشارقة، وكشف عن اتصالات ستجري لاحقاً لتعزيز صفوف الفريق بلاعبة من تونس.

من جانبه قال مدرب الفريق فواز زهران:لا يوجد فرق نسوية جاهزة حالياً لإجراء مباريات ودية معها ضمن برنامج الإعداد، لكن سنلعب مع فرق الأندية لفئة الشباب.

وأضاف:من الناحية الفنية نسعى لإعداد الفريق بشكل يمكنه من الظهور بشكل لائق في البطولة. لافتاً إلى أن تعزيز كافة الفرق المشاركة صفوفها بلاعبات محترفات سيجعل مستوى البطولة عالٍ جداً، معرباً عن ثقته بقيام اللجنة الأولمبية، المظلة الرسمية للرياضة الأردنية، ووزارة الشباب، واتحاد الكرة الطائرة، بدعم تمثيل النادي في الدورة.