الكرك - نسرين الضمور

ادى تلف في تمديدات في الطابق الذي يعلو مكاتب معهد التدريب المهني للاناث بمبنى مجمع الدوائر الحكومية بضاحية المرج في الكرك الى تسرب كميات كبيرة من المياه في اكثر من موقع داخل المعهد.

وتسبب ذلك بسقوط اجزاء كبيرة من الواح (الفورسيلنج) التي تغطي السقوف الداخلية ما كان سيعرض حياة العاملين في المعهد للخطر لو ان الواقعة حصلت اثناء فترة دوامهم اليومي. وقال عاملون في المعهد ان مشكلة تسرب المياه من السقف متكررة بسبب سوء تمديدات المياه في الطابق الذي يعلو المعهد مايؤدي الى انفجارها من وقت لاخر وبالتالي تجمع كميات كبيرة من المياه تحت ارضية الطابق لتنفذ من خلال السقف محدثة اضرارا مادية خفيفة في محتويات مكاتب المعهد وتجهيزات المختلفة ويحول دون استخدام الاجهزة والمعدات الكهربائية التي تقتضيها طبيعة العمل خوفا من حدوث تماسات كهربائية الامر الذي يربك سيرالعمل فيه. وطالبت ادارة المعهد وزارة المالية العمل بشكل عاجل لمعالجة وضع التمديدات بشكل جذري، واوضحت انه تم ابلاغ مدير مالية الكرك بخصوص الوضع اضافة الى اشعار محافظ الكرك به لمخاطبة الجهات المختصة.

من جانبه قال مدير مالية الكرك نضال الرواشدة ان المديرية على علم بواقع الحال وان ورش الصيانة الخاصة بمعالجة اي وضع فني طارئ يحدث في مجمع الدوائر الحكومية بشكل عام عالجت وضع تمديدات المياه المشتكى منها ولاكثر من مرة، بيد ان الموضوع بحاجة لمزيد من الاجراءات الفنية وهو ما قال ان وزارة المالية وعدت به حيث طالبت الوزارة باعداد تقرير فني حول الموضوع لاجراء صيانة شاملة لتمديدات المياه بهدف حل المشكلة بشكل نهائي، متوقعا بدء اعمال الصيانة المطلوبة الاسبوع المقبل.