البترا - زياد الطويسي

طالب أعضاء في المجلس الاستشاري لسلطة إقليم البترا التنموي السياحي، بتخصيص مبلغ (10 دنانير) من تذكرة البترا، كعائدات للمجتمع المحلي توزع حسب دفتر العائلة.

وتأتي هذه المطالبة بحسب مناشدة يجري توقيعها من قبل أعضاء المجلس، نظرا لما يعانيه أبناء البترا من ضنك في العيش، إذ يدفعون ضريبة السياحة التي لا يتستفيد منها الجميع، إلى جانب ارتفاع الأسعار في المنطقة بسبب الحركة السياحية، ما أثقل كاهل السكان من ذوي الدخل المحدود.

وقال القائم على المبادرة عضو المجلس الاستشاري لإقليم البترا ورئيس جمعية عاصمة الأنباط عاطف النوافلة، إن هذه الخطوة تأتي نظرا لوجود سكان يعانون من الفقر وانتشار البطالة، فيما تسبب ازدياد الطلب على الغرف الفندقية والشقق السياحية، برفع الكلف والأجور على المستأجرين من أبناء المنطقة.

وأضاف النوافلة، نأمل أن تستجيب الحكومة لهذا المطلب الشعبي، والذي سيسهم –ولو بشيء بسيط- برفع المستوى المعيشي لأبناء اللواء، الذين يدفعون ثمن السياحة ولا يستفيدون منها.

وتشهد منطقة البترا حركة سياحية نشطة، أدت إلى رفع الطلب على الخدمات والغرف الفندقية، فيما يتوقع أن تحتفل المدينة الأسبوع المقبل بوصول عدد زوارها إلى مليون، ولأول مرة في التاريخ.