إربد - محمد قديسات

وافق مجلس محافظة إربد على طلب مديرية صحة المحافظة باجراء مناقلة مالية لشراء جهاز لتنظير الركبة لصالح مستشفى الاميرة بسمة التعليمي نظرًا للحاجة الماسة اليه.

وقرر المجلس خلال جلسته امس برئاسة نائب الرئيس عبدالله الشرمان الموافقة على اقتطاع جزء من مخصصات مشروع مركز صحي الرازي بقيمة 80 الف دينار لشراء جهاز حديث لتنظير الركبة لمستشفى الاميرة بسمة ويخدم محافظات الشمال.

وقال مدير المستشفى الدكتور محمد بني ياسين إن توفير هذا الجهاز سيوفر العناء على المرضى الذين تحتاج حالاتهم اجراء عمليات تنظير للركبة بدل الاضطرار الى تحويلهم للمستشفيات التي تتوفر فيها هذه الخدمة في مستشفيات عمان أو تحويلهم لمستشفى الملك المؤسس الذي يشهد ضغطًا كبيرًا في هذا الجانب ما يؤخر اجراء هذه العلميات احيانًا لمدة تزيد عن سنة.

وأشار إلى أن المستشفى تعاقد مع احد الاطباء من القطاع الخاص على نظام شراء الخدمات متخصص في اجراء هذا النوع من العمليات،مثمنًا جهود محافظ إربد ومدير صحة المحافظة ومجلس المحافظة على الاستجابة لهذا المطلبية المهمة.

كما وافق المجلس على اجراء مناقلة لغايات انارة طريق حوارة سال ومناقلة اخرى لمديرية البيئة لغايات انشاء مشاتل في عدد من المدارس فيما رفض طلبات مناقلة تتعلق بانشاء قصر عدل في الرمثا ومشاريع صيانة لعدد من المدراس في بعض الألوية.