عمان - منير طلال

نجح الجزيرة،أمس، في كسب موقعته مع الجبيهة 73-72 في افتتاح مباريات الجولة الرابعة من الدور الأول لدوري «بنك الاسكان» الممتاز لكرة السلة في اللقاء الذي اقيم في قاعة الامير حمزة بمدينة الحسين للشباب.

الجزيرة بفوزه رفع رصيده لـ 6 نقاط من فوزين وخسارتين وهو ذات رصيد الجبيهة الذي تلقى خسارته الثانية، فيما يملك الوحدات والأهلي ذات الرصيد لكن من ثلاث مباريات حيث التقى الفريقان أمس.

اليوم يبحث الأرثوذكسي «ثلاث نقاط» وكفريوبا «ثلاث نقاط» عندما يلتقيان عند السابعة مساء اليوم في قاعة الامير حمزة في ختام الجولة عن تحقيق الفوز الاول لهما في البطولة وهو الذي غاب عن الجولات الثلاث الأولى.

ويتأهل في ختام الدور الاول الذي يقام وفق نظام الدوري الكامل من مرحلتين اصحاب المراكز الأربعة للمربع الذهبي الذي يقام أيضاً وفق نظام الدوري الكامل.

الجزيرة / 73 الجبيهة / 72

نجح الجزيرة بفرض سيطرته في بداية اللقاء فتقدم سريعاً 7-2 وواصل توسيع الفارق 16-5 مع بروز اشرف الهندي بتصويباته الثلاثية والعواملة من المسافة القريبة مع غياب فعالية الجبيهة في اللم والمتابعة تحت السلة وعمل مدرب الجبيهة على سحب محمد خلف ومن ثم محمود عمر والزج بجلال البسطامي وسلطان بسام الذي سجل من تصويبة من خارج القوس اتبعها جلال باخرى قبل ان يعادل أحمد عبيد الارقام 20-20 لكن الجزيرة تمسك باسبقيته مع نهاية الفترة الأولى 22-20 عبر محترفه شارلستون 22-20.

ووضع عمر الجبيهة في المقدمة اخيراً 24-22 لكن الجزيرة تمكن من مواصلة تقدمه عبر حلول الهندي بالتصويب من عيار «النقاط الثلاث» وشارلستون الذي كان يخترق ويسجل وبعدما تعادلت الارقام من جديد 32-32 اخذ الجزيرة في توسيعه لفارق 10 نقاط قبل ان ينتهي الشوط الأول 42-36، واشترك من الجبيهة رامي الخطيب ومن الجزيرة محمد دعيس وابراهيم حسونة ومن قبل محمد رسلان.

لم يمنح الجزيرة الفرصة لمنافسه لتقليص الفارق بل على العكس استغل تألق الهندي بالتصويب من مسافة بعيدة ومتابعات العواملة للرد على تغميسة ماجي لتنتهي الفترة الثالثة 63-51 للجزيرة، وضرب الجبيهة في بداية الفترة الاخيرة بقوة وسجل عمار من اختراقها اتبعها بثلاثية وعبيد برمية حرة ومن ثم سلة لكن الهندي مجدداً سجل من مسافة بعيدة لكن ثلاثية خلف من ثم سلة عبيد عادلت الارقام من جديد واشعلت اللقاء 66-66 وتمكن الجبيهة بالابتعاد بفارق اربع نقاط والكل توقع انه تمكن من «القبض» على اللقاء لكن ثلاثية ابراهيم حسونة اعادة الجزيرة?للمقدمة ولم يستغل الجبيهة اخر فرصة له لينتهي اللقاء بفارق نقطة.

بالأرقام

وكان المحترف الجزيرة تشارلستون الافضل في صفوف فريقه وهداف فريقه بتسجيل 20 نقطة بالاضافة لـ 10 متابعات ليحقق «الدبل دبل» وتمريرتين حاسمتين وقطع ثلاث كرات وقام بثلاث تصديات «بلوك شوت» واضاف اشرف الهندي 19 نقطة منها 5 ثلاثيات بالاضافة اربع متابعات وتمريرة حاسمة وقطع كرة وقام بتصديين دفاعيين، واضاف يوسف العواملة 17 نقطة و13 متابعة ليحقق «الدبل دبل» بالاضافة لتمريرة حاسمة وقطع كرة وقام بتصدي دفاعي.

فيما كان أحمد عبيد الافضل في اللقاء وهدافه بتسجيله 22 نقطة بالاضافة لـ 17 متابعة ليحقق «الدبل دبل» بالاضافة لثلاث تمريرات حاسمة وقطع كرتين، فيما كان محترف الجبيهة ماجي يضيف 12 نقطة و15 متابعة ليحقق «الدبل دبل» بالاضافة لتمريرة حاسمة وقطع كرة وقام بثلاثة تصديات «بلوك شوت» وسجل عمار بسطامي 9 نقاط بالاضافة لـ ثلاث متابعات و10 تمريرات حاسمة وقطع كرتين.