عمان - غازي القصاص 

يشارك عشرة لاعبين من الاردن في البطولة الآسيوية للناشئين ت 14 سنة التي ينظمها اتحاد التنس على ملاعبه في مدينة الحسين للشباب اعتباراً من السبت القادم هم: محمد القطب وزيد المشني وعبدالرحمن سلمان وزيد شلباية وكيان مارتنون وفوك ابوالفيلات وطلال شطارة وغيث سختيان ومالك القرنة وليث سختيان.

ووفق مديرة البطولة امينة صندوق الاتحاد تمارا قناش لـ $ تُقام مباريات الادوار التمهيدية يومي السبت والاحد القادميين، فيما تُقام مباريات الدور الاول وهي بطريقة خروج المغلوب اعتباراً من الاثنين القادم، واوضحت بأن المشاركين في البطولة ينتمون لدول: الكويت وسورية والسعودية ولبنان والهند والصين هونغ كونغ وبريطانيا وكندا.

وكشفت قناش عن ان المنافسات هي بمسابقتي الفردي والزوجي التي يتم التسجيل لها من قبل اللاعبين لاحقاً، وعن الغاء اتحاد التنس مسابقة السيدات لعدم وجود العدد الكافي من المشاركات فيها.

ويشارك الاتحاد في البطولة الآسيوية لفئة ت (13) سنة للجنسين التي تم نقلها مؤخراً من لبنان بسبب ظروفه الراهنة لتُقام في الامارات خلال الاسبوع الاول من الشهر القادم.

واقام الاتحاد امس الاول على ملاعبه التصفية الثانية للفئات العمرية وجاءت نتائج المباريات التي تُجرى باشراف التونسي رفيق بوشلاكة المدير الفني للمنتخبات الوطنية وفق الآتي:

- فئة ت (14) سنة ذكور: فاز فوك ابوالفيلات على ليث سختيان بنتيجة 6-4 و6-3، فاز امير جابر على عبدالرحمن سلمان بنتيجة 6-3 و6-2، فاز مالك القرنة على غيث سختيان بنتيجة 6-4 و6-3.

- فئة ت (14) سنة اناث: فازت نور ناصر على مايه العساف بنتيجة 6-4 و2-6 (10-9)، وفازت مريم فيصل على ساره المجالي بنتيجة 6-4 و6-4.

- فئة ت (12) سنة، ذكور: فاز امير جابر على دانيال ابوالفيلات بنتيجة 6-1 و6-0، اناث: فازت لارين عطية على لامر عطية بنتيجة 6-3 و6-4.

- فئة ت (10) سنوات، فاز ادم سمره على محمد سربل بنتيجة 5-6 و6-5 (10-9)، فاز فارس سلمان على ميرا جرار بنتيجة 6-2 و6-2، فازت دانه الاخرس على جنا الرشدان بالانسحاب، فاز ادم الهواري على امير الشوبكي بنتيجة 6-4 و4-6 (10-8).

من ناحية اُخرى، ودع لاعب المنتخب الوطني محمد القطب امس الاول منافسات النسخة الثانية من بطولة الامارات لفئة ت (14) المعتمدة من الاتحاد الآسيوي التي اُقيمت في مدينة دبي عقب خسارته امام لاعب هندي بنتيجة 1-6 و4-6.

وكان القطب قد شارك في منافسات النسخة الاولى من البطولة التي استضافتها مدينة الفجيرة، حيث فاز في مباراته الاولى على الكازاخستاني ارستامبك كسباروق بنتيجة 7-5 و6-1، وخسر في المباراة الثانية امام الهندي بانش هاتكان بنتيجة 4-6 و4-6، وفي مسابقة الزوجي خسر القطب وشريكه السوري حسان بارودي امام الثنائي توماس براون (سويسرا) ونيكولاي مدبليشب (بلاروسيا) بنتيجة 1-6 و4-6.