عمان - غازي القصاص

تنطلق منافسات دوري الدرجة الاولى السبت القادم بقاعة قصر الرياضة بمشاركة تسعة فرق: المفرق ومدينة الحسين للشباب وحمادة ومؤتة والطالبية والعقبة وخرجا علاوة على الصاعدين من الدرجة الثانية الارثوذكسي ومعدي.

ووفقاً للجنة الفنية تستمر مباريات مرحلة الذهاب لغاية الثلاثاء القادم، بينما تًقام بذات القاعة خلال الفترة 24-29 الجاري مباريات مرحلة الاياب وبطولة فرق السيدات التي تُقام بطريقة الدوري من مرحلة واحدة وبمشاركة سبعة فرق: مؤتة حامل لقب النسخة الماضية والارثوذكسي وحمادة والعقبة ومدينة الحسين للشباب والاولمبي والبترا.

ويقام الدوري بغياب حامل اللقب فريق نادي اليرموك الذي قررت ادارته مؤخراً تجميد نشاط كرة الطاولة عنده للظروف المالية الراهنة التي يمر بها النادي وفق رئيسه المهندس مروان المالحي، الذي لفت الى ان جائزة بطل الدوري لا تتجاوز الـ (1500) ديناراً، بينما تكلفة نشاط كرة الطاولة في النادي تصل الى (30) الف دينار سنوياً.

وتُشارك في الدوري تسعة فرق بعد تجميد اليرموك اللعبة، ليهبط الاخير منها الى الدرجة الثانية، وفي ضوء المستوى الفني للفرق ينحصر التنافس على لقب الدوري بين المفرق وصيف بطل الموسم الماضي وسابع بطولة الاندية العربية الاخيرة التي اقيمت مؤخراً في مدينة اغادير المغربية، والارثوذكسي الذي الغى قراراً للادارة السابقة بتجميد اللعبة، ويخوض لقاءات ودية مع فريقا الاهلي وحلوان المصريين ضمن معسكره التدريبي في القاهرة استعداداً للبطولة.

من ناحية اُخرى، تحتدم المنافسة اعتباراً من غد وعلى مدار اربعة ايام بقاعة اليرموك في مدينة الحسين للشباب بين (12) فريقاً للحصول على بطاقتي الصعود الى الدرجة الاولى.

في السياق، حشدت الفرق الـ (12) المتأهلة للمرحلة الثانية من الدوري قواها وحفزت لاعبيها لمواصلة مشوار النجاح والتقدم في مشوار البطولة لبلوغ المباراة النهائية التي سينتقل طرفاها الى مصاف اندية الدرجة الاولى.

وعممت اللجنة الفنية للاتحاد امس على الاندية المتأهلة جدول المرحلة الثانية امن البطولة لتي توزعت الفرق فيها على مجموعتين بالتساوي، لتجري المباريات بطريقة الدوري من مرحلة واحدة، وسيتأهل اول وثاني كل مجموعة الى الدور قبل النهائي.

وضمت المجموعة الاولى: اقصى عمان وجرش والنهضة والطفيلة وكفر الماء وايدون، فيما ضمت المجموعة الثانية: الجليل ومعان وشباب بشرى والفرذخ ورحابا ودير يوسف.

وعمم الاتحاد امس الاول على الاندية دعوة المشاركة في منافسات النسخة الثالثة من بطولة اتحاد غرب آسيا للاندية التي ستُقام في العاصمة البحرينية المنامة خلال الفترة 21-25 الجاري بتنظيم من نادي سار.

ووفق تعليمات البطولة، يحق لكل دولة المشاركة بثلاثة فرق في مسابقة الرجال وبفريقين في مسابقة السيدات، ويُسمح بمشاركة لاعب من غير دولة الفريق في مسابقة الرجال.

والاندية التي يحق لها المشاركة في منافسات مسابقة الرجال: المفرق ومدينة الحسين ثاني وثالث الموسم الماضي علاوة على حمادة رابع الترتيب بدلاً من اليرموك، ومؤتة وحمادة اول وثاني الموسم الماضي في مسابقة السيدات، وفي حال اعتذار أي منهما يُشارك العقبة ثالث الموسم الماضي.