عمان-الرأي

تتابع غرفة صناعة الاردن بالتعاون مع الاتحاد الاوروبي من خلال مبادرة تطوير المنشأت الاقتصادية في الاردن JADE نتائج زيارة لوفد رجال أعمال من قطاع الصناعات البلاستيكية لمعرض البلاستيك الدولي الذي اقيم في مدينة دوسلدورف بألمانيا الشهر الماضي.

وبحسب بيان صحفي، فان هذه المبادرة تقوم حالياً بالمتابعة مع الشركات الاردنية التي شاركت في المعرض لغايات الدعم المالي والفني من خلال تطوير وتحسين العمليات الإدارية والإنتاجية وتطوير القدرات التقنية للرفع من جودة الخدمات والمنتجات لدى هذه الشركات. هذا وقد بأت بوادر مبادرة تطوير المنشأت الاقتصادية بالظهور من خلال آليات تعاون الغرفة مع الاتحاد الاوروبي لدعم المنشآت التي تمتلك الاستقرار المالي وقدرات عالية على النمو والتصدير

وشارك في المعرض 40شركة أردنية والذي ترئسه المهندس علاء أبو خزنة، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الاردن وممثل قطاع الصناعات البلاستيكية والمطاطية.

وبلغ عدد زوار المعرض حوالي ما يقارب من 225000 زائر من 165 بالاضافة لمشاركة حوالي 3,330 عارضا من 63 دولة وكان الهدف من المشاركة بالمعرض للاطلاع على الانظمة والآلات والماكنات الخاصةبإعادة التدوير للبلاستيك وكذلك المواد الخام المستدامة.

والتقى وفد الشركات الاردنية بادارة المعرض وجرى خلال اللقاء التعريف بالشركات الاردنية والتأكيد على مزيد من التعاون في المرات القادمة لاتحة الفرصة للشركات الاردنية بالالتقاء بنظرائهم من الشركات الالمانية للاستفادة من الخبرات الالمانية في مجال صناعة البلاستيك

كما تضمن برنامج زيارة الوفد الاردني الالتقاء بغرفة صناعة وتجارة دوسلدورف حيث قدم المهندس علاء أبو خزنة خلال اللقاء عرضاً حول واقع الصناعات الاردنية وقطاع الصناعات البلاستيكية في الاردن على وجه الخصوص.