عمان - الرأي

اطلقت جماعة عمان لحوارات المستقبل بمناسبة الذكرى الـ 14 لتفجيرات عمان، التي صادفت امس مشروعا لبناء الوعي الوطني، بتوزيع مليون نسخة من ملصق يحذر من الاشاعة وخطورتها على المجتمعات.

وقال رئيس جماعة عمان لحوارات المستقبل بلال حسن التل ان الجماعة اختارت ذكرى التفجيرات الإرهابية للفنادق، لتطلق مشروعها الوطني الذي يهدف الى توعية المواطنين بخطورة الاشاعة على المجتمعات كونها رافداً اساسياً من روافد خطاب الكراهية التي تغذيه هذه الاشاعات وتتسبب بتمزيق المجتمع وتضعف مؤسساته.

ودعا التل إلى عدم الانسياق وراء الغرف السوداء والحذر من التعامل مع ما ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي وضرورة تدقيقه لأنه بدأ يمس وبشكل ممنهج مؤسسات وطنية هي بالنسبة للأردنيين خطاً أحمرا، لا يجوز الاقتراب منها.

وأكد الملصق الذي قامت جماعة حوارات عمان بتوزيعه بالتنسيق مع الأمن العام وبالتعاون مع وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية وشركة جت وعدد من الجامعات الاردنية والمؤسسات العامة، على ضرورة رفض الاشاعة والتحذير منها كونها ارضية خصبة للإرهاب.

وركزت فرق المتطوعين على توزيع الملصقات في المناطق الحيوية التي يتردد عليها المواطنون بكثافة لتصل رسالتها التحذيرية الى اكبر عدد من ابناء المجتمع الاردني.