عمان - الرأي

حقق السلط حامل لقب الموسم الماضي فوزاً صعباً على نظيره القوقازي 25/24 (11/10) في مباراة شهدتها قاعة سمو الأميرة سمية بنت الحسن أمس الاول في افتتاح دوري الدرجة الاولى لكرة اليد.

وفي المباراة الثانية سجل الأهلي انتصاراً سهلاً على عمان 39/9 (25/5) في مباراة جرت بذات القاعة، كما فاز الحسين على الكتة 35/16 (21/8)، في لقاء جرى بقاعة الحسن بإربد، وبرز من الحسين طارق المنسي وعنان بني هاني، ومن الكتة أحمد حسن.

السلط الذي فاز بفارق هدف على القوقازي 25/24 جاءت خطوطه الهجومية والدفاعية غير منسجمة، فيما جاء الأداء فردياً ولقي هجومه صعوبة في اختراق منافسه القوقازي إلى جانب تسرعه الكبير في اللعب، فافتقد الكثير من الكرات ولم يوفق بالتسجيل إلى جانب الضعف في دفاعه والبطء في العودة للمواقع الدفاعية.

أما القوقازي فقد ركز على الجانب الدفاعي سواءً الجماعي أم الفردي وفرض رقابة صارمة على أبرز مهاجمي السلط، مع العودة السريعة إلى المواقع الدفاعية وسرعة بناء الهجمات الخاطفة فكان اداؤه جيداً قياساً إلى خبرة منافسه السلط الذي برز منه ابراهيم حلمي ومحمد نايف فيما ظهر من القوقازي كمال تمرخان وحارس المرمى شادي.

بدوره لم يجد الأهلي أية صعوبة في الفوز على عمان معتمداً على سرعة الأداء الهجومي وتنويع اساليبه تارة في الاختراق من الجناحين أو البوابة الأمامية إلى جانب بناء دفاع صلب عند بوابته الأمامية ونجاح رقابته الفردية على لاعبي عمان.

وبرز من الأهلي عبدالرحمن العقرباوي ومعاذ طه، فيما ظهر من عمان طارق أحمد وخليل احمد.