عمان - الرأي

ظهر أبطال المنتخب الوطني للملاكمة في ساعة متأخرة الليلة الماضية في 4 نهائيات ببطولة الجائزة الكبرى التي تستضيفها العاصمة الكرواتية زجرب لغاية مساء غدٍ الإثنين.

وبحسب الناطق الإعلامي لاتحاد الملاكمة د. منال بزادوغ يلعب بدر سمرين في نهائي وزن 63 كغم وأحمد المتبولي في نهائي وزن 69 وهشام سمرين في نهائي وزن ٧٥ كغم ونور سامي في نهائي وزن فوق ٩١ كغم، فيما ودع عدي الهنداوي (وزن ٨١ كغم) وحسين عشيش (وزن ٩١ كغم)، المنافسات من قبل النهائي.

وتأهل بدر إلى النهائي بالفوز على اللاعب الفنلندي أرسيان خاتيفو وثم الفوز على البوسني نيكولا بنتيجة ٥-٠، فيما المتبولي بعد فوزه في قبل النهائي على الكرواتي بيتار بنتيجة ٤-١، بينما تأهل سامي تلقائياً إلى نهائي وزنه بعدم صعود خصمه الهنجاري ميهيل تارنوكاي.

أم هشام سمرين فقد صعد إلى النهائي بفوزه على الروسي دينيس موروزوف بانسحاب الأخير خلال النزال.

وبدوره خسر الهنداوي نزال قبل النهائي أمام الأوكراني مكسيم كوتس وخسر اللاعب عشيش أمام الكرواتي توني فيليبي بالنتيجة ذاتها.

وبينت بزادوغ أن الملاكمة النسوية عادت للمنافسة لأول مرة منذ عدة سنوات من خلال لينا الفياض (وزن ٦٤ كغم) ودانيا النتشة (وزن ٥٧-٦٠ كغم) وودعتا البطولة بخسارتهن أمام الألمانيتين دياني اوزيليك وكاك كانسو على التوالي.