عمان - منير طلال

واصل امس الوحدات صدارته لدوري بنك الاسكان الممتاز لكرة السلة بتخطي الجزيرة 76-69 في افتتاح الجولة الثالثة من الدور الأول الذي اقيم في قاعة الأمير حمزة بمدنية الحسين للشباب.

الوحدات حقق انتصاره الثالث على التوالي ليرفع رصيده الى 6 نقاط، فيما تلقى الجزيرة خسارته الثانية واصبح بحوزته أربع نقاط، بينما التقى في ساعة متأخرة الأهلي «4» مع الأرثوذكسي «2» والجبيهة «3» مع كفريوبا «2».

ويقام الدور الأول من مرحلتين يتأهل في نهايته للدور الثاني الفرق التي تحتل المراكز الأربعة الأولى حيث تخوض مجدداً فيما بينها وفق نظام الدوري من مرحلتين ويتم ترتيب الفرق بالمراكز الأول وحتى الرابع وتتأهل جميعها للمرحلة الثالثة حيث يلتقي الفريق الذي يحتل صدارة الدور الثاني مع الفريق الذي جاء بالمركز الرابع ويتأهل الفائز منهما في مواجهتين من أصل ثلاثة لقاءات محتملة الى الدور النهائي وينطبق الأمر ذاته على من احتل المركز الثاني الذي يواجه صاحب المركز الثالث.

أما المرحلة الرابعة والنهائية والتي تنطلق 10 كانون الثاني وتستمر حتى 31 منه يتنافس الفائزان من المرحلة الثالثة على اللقب ويناله من يسبق منافسه بتحقيق اربعة انتصارات من أصل 7 مواجهات مقررة، فيما يتسابق الخاسران في المرحلة الثالثة للحصول على الميدالية البرونزية من ثلاث مواجهات ومن يحقق انتصارين ينالها.

الوحدات (76) الجزيرة (69)

فقد الوحدات لاعبه خالد ابو عبود لظروف شخصية ليبدأ بتشكيلة ضمت محمود عابدين لصناعة الألعاب وإلى جانبه على الأطراف سامي بزيع وأحمد الحمارشة فيما تم إسقاط خلدون ابو رقية والمحترف ابراهيما توماس تحت السلة.

دشن أشرف الهندي أحداث اللقاء بثلاثية للجزيرة لم ترعب الوحدات فتدارك الموقف وجاءت الأخطاء الشخصية المبكرة على لاعبي الجزيرة يوسف العواملة ومنير دعيس ليقوم المدرب بسحبهما والزج بـ محمد رسلان ومحمد دعيس ليلعبا بجوار فخري السيوي والهندي والمحترف شارلستون.

وبعدما ابتعد الوحدات بالفارق تمكن محمد دعيس من تقليص الفارق 19-15 لكن ذلك أثار عابدين وابراهيما ليواصلا قصف السلة الجزراوية وينتهي الربع الأول 26-15.

أشرك للجزيرة ابراهيم حسونة وزياد عليان واقحم الوحدات هشام الزيتاوي ونبيل ابو شريخ وكان ابراهيما يغمس بعنف مستغلاً تعثر مراقبه شارلستون الذي سدد من بعيد وأضاف الحمارشة فيما عاد عابدين لأرضية الملعب ليواصل اقتحاماته لينتهي الشوط الأول 40-28.

تمكن الوحدات من توسيع الفارق في الفترة الثالثة مستغلاً حيوية عابدين والتسجيل من كافة المحاور فيما كان العواملة يحاول أن يجتهد تحت السلة بعد عودته من مقاعد البدلاء وسجل شارلستون من عيار «النقاط الثلاث» ليساند الهندي في تلك المهمة لتنتهي الفترة الثالثة للوحدات 58-40.

استعان الوحدات بمحمد العبداللات وأحمد الخطيب فيما واصل الجزيرة قوام تشكيلته الاساسية قبل أن يعود حسونة ومحمد دعيس إلى الملعب بعد خروج منير بالأخطاء الشخصية وغمس ابراهيما بطريقة استعراضية خلفية تفاعل معها الجمهور العريض لينتهي اللقاء بفارق 7 نقاط.

بالأرقام

كان محمود عابدن أفضل لاعب ومسجل باللقاء (28 نقطة) منها ثلاثيتان، بالإضافة لـ 10 متابعات ليحقق «الدبل دبل» وخمس تمريرات حاسمة، وقطع كرة، وأضاف المحترف ابراهيما توماس 25 نقطة منها ثلاثيتان و12 متابعة ليحقق هو الآخر «الدبل دبل» بالإضافة لمتابعتين و«بلوك شوت».

وكان اشرف الهندي الأبرز في صفوف الجزيرة بتسجيله 23 نقطة منها 5 ثلاثيات وست متابعات وأربع تمريرات حاسمة وقطع ثلاث كرات وقام بتصديين «بلوك شوت» ومن ثم يوسف العواملة الذي سجل 14 نقطة وقام بست متابعات وتمريرة حاسمة وقطع كرة.