عمان - راشد الرواشدة

استهل أمس المنتخب الوطني للرجبي مشواره في النسخة الخامسة من البطولة العربية بتحقيق ثلاثة انتصارات مستحقة، أهمها على حامل اللقب النسخة الماضية المنتخب المصري 7-5، في لقاء أقيم على ملعب البترا بمدينة الحسين للشباب.

وتميز المنتخب بالإنضباط التكتيكي والصلابة الدفاعية ما مكن رجاله بقيادة كابتن المنتخب فراس خليفة من التفوق في جولاته الثلاث عن جدارة واستحقاق.

وقبل مواجهة مصر، حقق المنتخب انتصاراً على نظيره الفلسطيني بنتيجة 40-0، ومن ثم فاز على الجزائري بنتيجة 22-12.

ويشارك في البطولة 6 منتخبات عربية هي: الجزائر، مصر، فلسطين، السودان، الإمارات، بالإضافة إلى الأردن المستضيف.

وفي بقية النتائج، حقق منتخب الجزائر فوزاً على السودان بنتيجة 31-0، وتغلبت مصر على الإمارات بـ 19-12، وفاز منتخب فلسطين على السودان 19-0، وتمكنت الإمارات من الفوز على الجزائر 17-5 ومصر على فلسطين 60-0 والإمارات على السودان 61-10.

وتسلط «الرأي» الضوء على البطولة التي ينظمها الإتحاد العربي للعبة، وبدعم من محمودية موتورز- لاند روفر، الراعي الرسمي للمنتخب:

الوفد الجزائري:

قال بنداوي سيدي أحمد الأمين العام للإتحادية الجزائرية الرجبي، ان هذه المشاركة الثانية لمنتخب بلاده في البطولة العربية، الأولى كانت في مراكش في المغرب، ونشارك باللاعبين المحليين، وتعد البطولة فرصة للإحتكاك بالأخوة العرب، ونشكر الأردن على حسن الإستضافة.

الوفد السوداني:

قال محمد حسين الأمين العام لجمعية الرجبي السودانية: استعدينا جيدا للبطولة بالرغم حداثة منتخبنا، ونحن في طور الإنشاء وتعتبر هذه المشاركة الثانية، وبالنسبة لثقافة لعبة الرجبي فإنها مازالت غير معروفة في السودان، ونتطلع أن نكون في المقدمة دائماً ونكون رياديين في اللعبة.

وأضاف: لدينا 40 لاعباً في السودان ونعتمد على اصرار اللاعبين وعزيمتهم، ونشكر الأردن على الإستضافة.

ونخطط لفتح مدارس سنية السودان من خلال الأساسي والثانوي.

الوفد المصري:

بدوره، عبر مدرب منتخب المصري عن شكره للقائمين على هذه البطولة وقال: نشكر الأردن على الضيافة، وهدفنا المحافظة على اللقب، ونحن مستعدون للبطولة جيدا، وحققنا المركز الثالث في أول مشاركة افريقية، ونعتمد على اللاعبين المحليين وجئنا بالمنتخب الأول.

الوفد الإماراتي:

عبر يوسف شاكر مدير منتخب الرجبي للإمارات،عن سعادته بالتجمع العربي وقال: الدوري يختلف في الإمارات عن البطولة العربية حيث يلعب بالدوري فئة 15 لاعبا ضد 15، حاولنا ضغط انفسنا للمشاركة العربية ومشاركتنا في البطولة حدث مهم للإمارات ونشكر الأردن على التنظيم.، ونعتمد على اللاعبين الشباب للإستفادة من البطولة وكسب المزيد من الخبرة.

وتختتم البطولة اليوم، باقامة 9 مباريات، 6 لقاءات لمعرفة صاحب أعلى نقاط، و 3 لقاءات ترتيبية من الأول لـ السادس، وتالياً مواعيد المباريات:

الأردن + السودان 9:40 صباحاً.

الإمارات + فلسطين 10:10 صباحاً.

الجزائر + مصر 10:40 صباحاً.

الأردن _+ الإمارات 12 ظهراً.

فلسطين + الجزائر 12:30 ظهراً.

السودان + مصر 1 ظهراً.

- تحديد المراكز: من الخامس للسادس 2:50 عصراً، الثالث والرابع 3:20 عصراً، المباراة النهائية 3:50 عصراً.

حكام البطولة: ليث جلاجل، فريح قعوار، نضال زيادات، باسل سلامة، شادي زريق من الأردن، ومن مصر عمر بندق، ومن ليبيا عبد الفتاح حمد، والإمارتي جاسم السويدي.

وتجدر الإشارة أن لجنة التنظيم بذلت جهداً لافتاً لانجاح البطولة وبقيادة مدير البطولة محمد عبيد ومعه فريق العمل: فرح هنيدي، وأمجد دويك.