عمان - منير طلال

حقق الليلة قبل الماضية المقاولون الفوز على مستضيفه بيت يافا في افتتاح دوري السيدات لكرة السلة 49-42 في اللقاء الذي اقيم في قاعة الحسن بإربد.

ويشارك في البطولة أربعة فرق هي بالإضافة للفريقين: الفحيص «حامل اللقب» والأرثوذكسي «وصيفه»، ويقام الدور الأول وفق نظام الدوري الكامل من مرحلتين تتأهل في نهايته الفرق الثلاثة الأولى إلى المثلث الذهبي حيث تلتقي فيما بينها أيضاً وفق نظام الدوري الكامل من مرحلتين، وتختتم البطولة بإقامة الدور النهائي بين صاحبي المركز الأول والثاني حيث يتسابقان لنيل اللقب من خلال خوض 5 مباريات ويحرزه من يحقق ثلاثة انتصارات.

وكانت بداية اللقاء ضعيفة حيث سجلت ست نقاط فقط خلال نصف الفترة الأولى، وتقدم بيت يافا على المقاولون 4-2 ومن ثم أنهى الربع لمصلحته 13-8، فيما بداية الفترة الثانية كانت لمصلحة المقاولون الذي نجح في قبل النتيجة مع انتصافة الفترة الثانية 23-17 وتمسك بتقدمه مع نهاية الشوط الأول 27-21.

ووسع المقاولون الفارق مع انتصافة الفترة الثالثة 34-23 ومن ثم انهى الفترة لمصلحته 41-31، وبعدما كان يصل لأكبر فارق 41-27، وهو ذات الفارق الذي وصل له مع انتصافة الفترة الأخيرة 47-33 قبل ان ينخفض رتمه مع ما تبقى من وقت وينجح بيت يافا بتقليص الفارق لينتهي اللقاء لمصلحة المقاولون بفارق 7 نقاط.

وكانت دينا راشد الأكثر فعالية في صفوف المقاولون بتسجيلها 13 نقطة منها ثلاثية، بالإضافة لثماني متابعات وتمريرتين حاسمتين وقطعت ثلاث كرات، فيما اضافت سلمى خالد 10 نقاط بالإضافة لـ 17 متابعة لتحقق «الدبل دبل» بالإضافة لقطعها كرة وقامت بتصدي دفاعي «بلوك شوت»، واضافت جودا صالح 13 نقطة منها ثلاثيتان، بالاضافة لخمس متابعات و5 تمريرات حاسمة وقطعت ثلاث كرات.

وكانت لاعبة بيت يافا نور حسين هدافة اللقاء بتسجيلها 17 نقطة منها ثلاثية بالإضافة لمتابعة وثلاث تمريرات حاسمة وقطعت كرتين وقامت بتصد دفاعي «بلوك شوت»، وكانت نور وائل الاكثر فعالية في فريقها بعد تسجيلها 7 نقاط منها ثلاثية من خلال تصويبة واحدة، و13 متابعة وقطعت كرتين، وأضافت كريستينا رعد 6 نقاط و11 متابعة وقامت بتصديين دفاعيين «بلوك شوت».

الأندية العربية

يلتقي الفحيص عند السادسة مساء اليوم بتوقيت الأردن مع الصفاقسي التونسي في الدور ربع النهائي لبطولة الأندية العربية للسيدات الـ 21 التي تستضيفها مدينة مكناس المغربية.

الفحيص الذي استهل البطولة بتحقيق انتصارين متتالين على حساب الجيش الملكي المغربي 72-53، ومن ثم على الأمل الرياضي التونسي 78-77، تراجع للمركز الثالث للمجموعة الأولى مع ختام الدور الأول بخسارته أمام المجمع البترولي الجزائري 46-60 وبفارق المواجهات المباشرة بعد تساويه مع الأمل والمجمع بذات الرصيد 5 نقاط.

الصفاقسي التونسي بدوره حقق المركز الثاني للمجموعة الثانية بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات وتلقيه خسارة وحيدة أمام بيروت اللبناني.

ويقام الدور قبل النهائي من البطولة التي يشارك بها 9 فرق غداً، وتختتم منافساتها بعد غدٍ الإثنين.