عمان - حابس الحراح

يلتقي عند الخامسة والنصف مساءً اليوم، شباب الأردن مع نظيره الشباب السعودي على ستاد الملك عبدالله الثاني، في مباراة «رد الكبار» ضمن دور الستة عشر من بطولة كأس الملك محمد السادس للأندية الابطال لكرة القدم.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز الفريق السعودي بنتيجة 1- 0 حين سجل حسن معاذ هدفاً قاتلاً في الدقيقة «89»، فيما تشهد المباراة اليوم تأهل الفائز إلى دور الثمانية والخاسر سيودع.

ويسعى «أسود غمدان» لتعويض خسارة الذهاب وتحقيق الفوز الذي يقوده للدور التالي بحثا عن مواصلة المسيرة في البطولة التي بدأت تأخذ طابع الندية والسخونة في هذا الدور.

وأنهى شباب الأردن تدريباته أمس بقيادة مديره الفني محمود الحديد حيث ارتكزت على تطبيق العديد من الجوانب التكتيكية في الشقيين الدفاعي والهجومي.

وفي حديثه خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس أكد الحديد جاهزية الفريق وتسلحهم بالمعنويات العالية والثقة حيث عاملي الأرض والجمهور.. «الشباب على قدر المسؤولية وسيقفون أمام فريق كبير وليس بالسهل».

وأضاف الحديد«المباراة صعبة لكن الفريق جاهز لاقتناص الفوز والتأهل»، وبخصوص الغيابات أكد أن الفريق يلعب بروح الجماعة «البدائل على قدر المسؤولية والروح لدى المجموعة حاضرة».

ويفتقد شباب الأردن لجهود نجميه محمد الرازم وخالد عصام، بسبب حصول كل منهما على الإنذار الثاني في مباراة الذهاب، في الوقت الذي يعود فيه المدافع ورد البري الذي غاب عن لقاء الذهاب بسبب الإيقاف.

وكان الحديد أكد في تصريحات صحفية أن لاعبيه مستعدين للرد وكسب نقاط المباراة حيث لمس فيهم الرغبة والحماس لرد أطماع منافسهم ونيل بطاقة التأهل، ولكن دون أن يقلل من إمكانات الفريق الضيف الذي يملك مدرباً قديراً (الأرجنتيني خورخي ألميرون) «نؤمن بأن كرة القدم لا تعرف المستحيل».

وأشاد الحديد بكتيبته المتسلحة بدعم منظومة كرة القدم، ووقفة جماهير الكرة الأردنية، مراهناً على حماسهم وانضباطهم التكتيكي الجماعي، مثناً دعم مجلس إدارة النادي برئاسة سليم خير لرفع معنويات اللاعبين وتجهيزهم نفسيا للمواجهة.

الضيف على أهبة الاستعداد

من خاض الفريق السعودي مرانه الأخير على ملعب المباراة منهياً بذلك كافة استعداته للمواجهة الحاسمة حيث كان وصل مساء أمس الأول إلى عمان مبدياً الجدية في التحضير والسعي الكامل لكسب مضيفه.

ويعاني الفريق الضيف، غياب لاعبيه عبد الله الشامخ وحسن معاذ ومحمد السهلاوي وحسن الراهب ومحمد عطية للإصابة فضلاً عن إيقاف عبد الله الحمدان لتراكم البطاقات.

ويقدم الشباب السعودي مستويات فنية مميزة ونتائج لافتة في الدوري السعودي حيث يمر بأفضل حالاته الفنية والمعنوية، وسيكون بالتالي متشغفاً لمواصلة هذا الظهور في البطولة العربية.

صافرة جزائرية

ويقود المباراة طاقم حكام جزائري يمثله كل من مهدي عبيد شارف للساحة، ويساعده عبدالحق اتشعيلي، نبيل بونوة ولطفي بقواسة، ومراقب الحكام السوري زكريا قناة، ومراقب المباراة الكويتي محمد العدواني، وممثل الاتحاد العربي لكرة القدم السعودي فهد التميمي.