عمان - منير طلال

تأهل الفحيص إلى الدور الربع النهائي في بطولة الأندية العربية للسيدات بكرة السلة الـ 21 التي تستضيفها مدينة مكناس المغربية بالمركز الثالث لمجموعته الأولى بخسارته أمس امام على المجمع البترولي الجزائري 46-60.

وكان الفحيص تفوق على الجيش الملكي المغربي 72-53، ومن ثم على الأمل الرياضي التونسي 78-77.

وتأهل الأمل بالمركز الأول بفارق المواجهات عن المجمع البترولي والفحيص والمجمع البترولي بالمركز الثاني كما تأهل الجيش المغربي بالمركز الرابع ليلاقي بيروت اللبناني «متصدر المجموعة الأولى»، وسيلاقي الفحيص في ربع النهائي الصفاقسي التونسي «ثاني المجموعة الثانية».

وتستمر البطولة التي يشارك بها 9 فرق حتى 11 الحالي، وتخضع الفرق للراحة اليوم فيما يقام الدور ربع النهائي غداً السبت فيما يقام الدور قبل النهائي بعد غدٍ الأحد وتختتم البطولة الإثنين.

دوري الناشئات

واصل فريقا الفحيص وديونز صدارتهما لدوري الناشئات «ت 15» بتحقيقهما الفوز الثاني ورفعا رصيدهما لـ اربع نقاط.

ويشارك في البطولة 5 فرق هي اتحاد عمان، ديونز، الرياضي، الفحيص والأرثوذكسي ويقام الدور الأول من ثلاثة مراحل ويتأهل في نهايته الى الدور الثاني النهائي» الذي يقام خلال الفترة من 29 كانون الثاني وحتى 10 شباط أربعة فرق، حيث يلعب الأول والثاني للفوز باللقب 5 مواجهات ويناله من يسبق منافسه بتحقيق ثلاثة انتصارات فيما يلعب الثالث والرابع للحصول على البرونزية ثلاث لقاءات وينال اللقب من يسبق منافسه بتحقيق انتصارين.

وتفوق الفحيص على اتحاد عمان 47-32 في لقاء الذي اقيم بقاعة الأمير حمزة وأنهى الشوط الأول لمصلحته 28-17، وكانت تينا حباش لاعبة الفحيص أفضل لاعبة في اللقاء بتسجيلها 8 نقاط، و14 متابعة وثلاث تمريرات حاسمة وقطعت كرتين وقامت بتصدي دفاعي «بلوك شوت» واضافت كلا من سلينا فرحات وسنتيا عطا الله 9 نقاط.

وكانت أفضل لاعبة في صفوف اتحاد عمان جود أبو بكر بتسجيلها 6 نقاط وقامت بـ16 متابعة وأضافت زميلتها دنيالا الترك 6 نقاط بالاضافة لـ 11 متابعة وتمريرتين حاسمتين وقطع كرتين.

بدوره تفوق ديونز على الأرثوذكسي 39-28 في قاعة الأخير وأنهى الشوط الأول 27-13، وكانت سارة ابو شمة الأفضل في اللقاء بتسجيلها 13 نقطة منها ثلاثية بالإضافة لـ 9 متابعات وأربع تمريرات حاسمة وقطعت كرة وسجلت جويل أبو عيد 6 نقاط بالإضافة لـ 17 متابعات وأضافت جويل هلسة 6 نقاط و9 متابعات و5 تمريرات حاسمة وقطعت 6 كرات وقامت بتصدي دفاعي «بلوك شوت».

وكانت دتسون الأفضل في صفوف الأرثوذكسي بتسجيلها 9 نقاط بالإضافة لـ 10 متابعات وقطع كرتين وثلاث تصديات «بلوك شوت».