عمان - منير طلال

يدخل الليلة الدوري الممتاز لكرة السلة «دوري بنك الإسكان» منعرجاً جديداً تتباين فيه طموحات الفرق بين تحصين الصدارة ومواصلة الانتصارات وبين الابتعاد عن المراكز المتأخرة للمنافسة للصعود للمربع الذهبي من خلال تسطير الفوز الأول، عندما تقام مباريات الجولة الثالثة من ذهاب الدور الأول للبطولة.

الوحدات الذي يتصدر الفرق برصيد «4 نقاط» يخوض عند الخامسة مساءً بقاعة الأمير حمزة اختباراً حقيقياً أمام الجزيرة «3»، والأخير كان خسر في الأمتار الأخيرة أمام الأهلي الجولة الماضية.

وعند السابعة يلتقي «العريقان» الأهلي «4» والأرثوذكسي «نقطتين» واللذان سبق وتواجها من قبل ثلاث مرات في بطولة كأس الأردن ونجح الأهلي «البطل» من تحقيق انتصارين مقابل واحد للأرثوذكسي الذي يعاني ويحاول استعادة توازنة.

وتشهد قاعة الحسن في اربد عند السابعة لقاء الجبيهة «3» الوافد الجديد والذي يستحق لقب الحصان الأسود وكفريوبا «نقطتين» وصيف البطل والذي لم يظهر خلال مشواره في الكأس وفي لقائي الدوري ما يشفع له ان يكون أحد أضلاع المربع الذهبي وهو بحاجة لإظهار ردة فعل.

الوحدات + الجزيرة

يعتمد الوحدات على قيادة المحنك محمود عابدين فيما يتواجد إلى جانبه على الأطراف ابراهيم حماتي، سامي بزيع، وقد يعود المخضرم أحمد الحمارشة للمشاركة بعدما غاب عن اللقاء الماضي لأسباب احترازية لتعافيه من الإصابة، فيما يشكل خالد أبو عبود والمحترف السنغالي ابراهيما توماس العمود الفقري للفريق تحت السلتين.

كما يمكن الاستفادة على فترات من خلدون أبو رقية، محمد العبداللات، أحمد الخطيب وهشام الزيتاوي.

بدوره يتكفل فخري السیوري بقيادة ألعاب الجزيرة ويسانده بذلك ابراهيم حسونة ومحمد دعيس فيما يلعب على الأجنحة منير دعيس، أشرف الهندي وزياد عليان، ويسقط تحت السلتين يوسف العواملة والمحترف شارلستون مع وجود البدلاء محمد رسلان وشاكر شوبير اللذان يتم الدفع بهما عند الحاجة.

الأهلي + الأرثوذكسي

قد يعود المحترف جوسيب ميكوليك لمشاركة الأهلي بعدما غاب عن اللقاء الماضي للاستشفاء الكامل من الإصابة، ويمثل وجوده قوة إضافية من خلال الإسناد في التسديد من خارج القوس أو اللعب تحت السلة لدعم العملاق محمد شاهر.

أما قيادة الألعاب تناط بـ مالك كنعان وعلى الأجنحة يمارس موسى العوضي وهاني الفرج دورهما، كما يتم الدفع على فترات بـ مجدي الغزاوي، ابراهيم بسام ومحمود ماف.

ولدى الأرثوذكسي، تسببت إصابة علي الزعبي وغيابه بفقدان الفريق قوة إضافة بعدما كان يستنجد به لقيادة الألعاب ولإسناد متري بوشة وإلى جانبه نادر أحمد ويزن الطويل فيما خيارات اللعب تحت السلة تتنوع بامتلاكه يوسف أبو وزنة، محمد حسونة وموسى مطلق بالإضافة إلى الشاب غازي الصلاح مع المحترف نيك ستوفر كحجر أساسي في الفريق.

كفريوبا + الجبيهة

يعتمد كفريوبا على خلدون جبارة لقيادة الألعاب وبجواره نضال الشريف ويوسف شتات فيما يسقط المحترف الصربي نيكولا جيفتش وابراهیم النصر تحت السلة مع مصطفى منصور ووجود الشاب علي كنعان على الدكة.

يقود ألعاب الجبيهة عمار بسطامي مع وجود رامي الخطيب كورقة بديلة، ويمتاز الجبيهة بحيوية لاعبي الأجنحة محمد خلف ومحمود عمر اللذين يتقنان التسديد من عيار «الثلاث نقاط، فيما يمثل محترف الحبيهة الأميركي ماجي ثقل في الفريق في اللم والمتابعة من تحت السلتين ويقدم نجم المنتخب أحمد عبيد مستوى ثابت في مباريات الكأس والدوري، كما يوجد سلطان بسام، وسند الخوالدة للاسناد عند الحاجة إليهما.