عمان - الرأي

بحث اتحاد غرب آسيا لكرة القدم «واف» مع الاتحاد الإماراتي تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين على صعيد العديد من الجوانب الفنية والإدارية.

وناقش خليل السالم الأمين العام لاتحاد غرب آسيا مع محمد عبدالله هزام الظاهري الأمين العام للاتحاد الإماراتي، محاور التعاون في مختلف المجالات، وذلك خلال اجتماع تنسيقي عقد أمس الخميس، في مقر الاتحاد الإماراتي بدبي.

ووضع السالم أمام الظاهري تفاصيل أجندة اتحاد غرب آسيا للعام ٢٠٢٠ المقبل، والتي شملت تنظيم العديد من البطولات للجنسين وعلى كافة الفئات العمرية سواءً على صعيد الأندية أو المنتخبات الوطنية، بالإضافة إلى ما تضمنته هذه الأجندة من مقترحات لنشاطات يعتزم «واف» استحداثها، ضمن مساعيه الرامية لتطوير كرة القدم في منطقة غرب آسيا وتحديداً لدى الاتحادات الـ ١٢ المنضوية تحت مظلته.

وأبدى الاتحاد الإماراتي اهتمامه باستضافة بعض البطولات التي ينوي اتحاد غرب آسيا تنظيمها في ٢٠٢٠، وبحيث يتم لاحقاً مناقشة ذلك بشكل خاص.

كما جرى التباحث حول تعزيز التعاون المشترك بين الاتحادين عبر تبادل الخبرات الفنية والإدارية والدورات التدريبية والتحكيمية وورش العمل في مختلف المجالات، ما ينعكس إيجاباً بشكل عام على الاتحادات الأهلية في المنطقة، ويساهم بتطوير اللعبة بكافة جوانبها.

وبدوره أثنى السالم على ما يقدمه الاتحاد الإماراتي باعتباره تأكيداً جديداً منه على حرصه الموصول في التفاعل مع نشاطات وبرامج «واف».