جرش - فايز عضيبات

أغلقت لجنة الصحة والسلامة العامة في محافظة جرش خلال جولة لها في بلدة ساكب محطة لغسيل المركبات وانذار محطة اخرى لتسببهما بتدفق المياه العادمة إلى الشارع الرئيسي جرش عجلون.

وكشفت اللجنة التي ترأسها مساعد المحافظ المتصرف عمر القضاة على موقع تسرب المياه العادمة بمنطقة غرب بلدة ساكب وحضور المقاول المنفذ للخط ليتبين أن هناك خللاً في خط المياه العادمة والملاصق لخط مياه الشرب في ذات المكان.

وبين مدير المؤسسة الاستهلاكية العسكرية المحاذية للموقع أن تسرب المياه العادمة من الخط يتكرر بشكل دوري ويتسبب بالحاق الاذى بالمجاورين نتيجة روائحها الكريهة وتكاثر الحشرات والقوارض، لافتًا إلى أن الخط الناقل للمياه العادمة محاذٍ لخط مياه الشرب الامر الذي يشكل خطورة كبيرة على احتمالية تلوث مياه الشرب. وفي ذات المكان وبالقرب منه محطتان لغسيل السيارات تتدفق المياه منهما بشكل عشوائي تجاه الشارع العام، وبين احد العاملين في المحطة أن اعمال الحفريات اثناء تمديد خطوط شبكة المياه ادت إلى قطع الخط الخاص بالمغسلة والمؤدي إلى حفرة تجميعية.

وطلب رئيس اللجنة من المقاول بالتعاون مع المياه العمل على كشف موقع الخط المكسور واصلاحه دون تأجيل سيما وان مخاطر تدفق المياه العادمة سيكون كبيرًا جدًا حال نزول الامطار.

واطلعت اللجنة على اعمدة كهربائية ملاصقة تمامًا لاسطح المحال على شارع جرش عجلون وان بعض الاعمدة الكهربائية تم طمر اكثر من ثلثيها لتصبح الاسلاك في متناول ايدي المارة تقريبًا الامر الذي تصبح معه الخطورة عالية جدًا ويمكن وقوع ما لا يحمد عقباه.

ووجه رئيس اللجنة المتصرف القضاة لمخاطبة شركة كهرباء إربد للعمل على معالجة اوضاع الاسلاك الكهربائية والاعمدة الحاملة لها؛ لما لها من مخاطر بادية للعيان.

كما شملت الجولة تنبيهات لباعة البسطات على امتداد شارع جرش عجلون للابتعاد عن حرم الشارع لما تتسبب به البسطات المحاذية لاسفلت الشارع من مخاطر مرورية.