عمان - رويدا السعايدة



أطلق الشاب ابراهيم القرالة مبادرة «رياديو الكرك» والتي تهدف لإيجاد منصة إلكترونية عبر الانترنت في محافظة الكرك لرواد ورائـدات الأعمال لتطوير افكارهم ومشاريعهم.

وتهدف المنصة إلى تغطية اهم الأنشطة الريادية والفرص التي توفرها المؤسسات من القطاعين العام والخاص لرواد الاعمال ولدعم المشـاريع الناشـئة والصغيرة في الكرك.

كما تسعى المنصة للتعريف بقصص النجاح لرواد الأعمال في محافظة الكرك ومشاريعهم في مختلف المجالات الريادية؛ وتوفر ايضاً آلية لتشبيك المتطوعين ومن يرغب بالحـصول على عمل جزئي ومستقل في المـشاريع الريادية الشبابية حسب الحاجة.

وذكر القرالة في حديث إلى الرأي أن فكرة المنصة جاءت من واقع التحديات والعقبات التي تواجه المشاريع الناشئة والصغيرة والريادية في مختلف مجالاتها الخدمية او التجارية في الكرك.

واستدرك قائلاً: «اصبح من الواجب الاهتمام بتطبيق الحلول الفعالة وغير التقليدية لمساعدة تلك الافكار الريادية والناشئة بتحويلها من مجرد افكار الى مشاريع على ارض الواقع قادرة على الاستدامة وتوفير فرص العمل».

وأشار إلى أن المنصة تهدف إلى تسليط الضوء على قطاع ريادة الاعمال في المحـافطة من خلال المـنصة ومدى نموه المتسارع والقدرة على ايجاد حلول لأهم العقبات التي تواجه رواد الاعمال ومن اهمها العائق التـمويلي والاستثــماري وسهـولة الوصول والانتشار.

والقرالة ناشط في مجال العمل الشبابي والريادي في محافظة الكرك ومؤسس مبادرة ومشروع السحابة التقنية التي توفر العديد من حلول الاعمال لرواد الاعمال واصحاب المشاريع الناشئة والصغيرة ومساعدة المشاريع الريادية على توظيف التقنية في مشاريعهم لضمان استدامتها.

وبين القرالة أن منصة «رياديو الكرك» تسعى لان تكون حلقة الوصل بين الافكار الريادية واصحاب المشاريع الصغيرة والفرص التمويلية والاستشارية والتدريبية وفرص الاحتضان من حاضنات الاعمال في محافظة الكرك.

ويأمل أن يتم توسيع الفكرة في مختلف انحاء المملكة لاحقا ونقل التجربة لبقية المحافظات وإفادة القطاع الريادي قدر الامكان.