عمان - رويدا السعايدة

توّج الاردني الدكتور بلال الوادي بجائزة الأعمال الدولية والتميّز الأكاديمي كأفضل مطوّر ومستشار لرواد الأعمال بالشرق الأسط، في دبي أمس الأول.

وكان الوادي قد كرم بعد أن شارك في بناء وتطوير وتحكيم ما يزيد على 180 مشروعاً ريادياً وابتكارياً في ثماني دول خلال الــ 12 سنة الماضية من خلال بنائها وتطويرها وتقييمها على مستوى المنطقة والتي كان لها الأثر الكبير في تحقيق التنمية المستدامة.

والوادي كان متحدثاً رئيسياً في عشرات القمم والمؤتمرات المتخصصة في ريادة الاعمال عربياً ودولياً وله ما يزيد على 12 كتاباً و 15 بحثاً علمياً يتعلق بالتوجه الريادي بالشرق الأوسط، وله كذلك عشرات المقابلات التلفزيونية والصحفية والإذاعية والبرامج التدريبية في ريادة الاعمال.

الدكتور الوادي هو المؤسس ونائب الرئيس التنفيذي للجمعية الأردنية لريادة الاعمال ويعمل حالياً مستشاراً لشركة «ليفن بيرت» العالمية للتعلّم والابتكار والتطوير، ومستشاراً وخبيراً في ريادة الاعمال والابتكار بمعهد الإدارة الأميركي - نيويورك.

وهو كاتب في العديد من الصحف العربية والدولية وعضو هيئة تحرير وتحكيم في العديد من المجلات العلمية الدولية والمسابقات الريادية، وحاصل على دكتوراه في ريادة الاعمال وماجستير في إدارة الاعمال وبكالوريوس في نظم المعلومات الإدارية ودبلوم في التخطيط الاستراتيجي ودبلوم في البرمجة اللغوية العصبية ودكتوراه فخرية في القيادة والتنمية المستدامة.

وكان الوادي قد ساهم في إنشاء العديد من حاضنات ومنصات ومسرعات الاعمال بالوطن العربي، إضافةً إلى أنه حاصل على تسع جوائز وأوسمة عربية ودولية متخصصة في ريادة الأعمال والابتكار.

حاز الوادي خلال مسيرته العلمية والمهنية على العديد من الجوائز والأوسمة العربية والدولية ومنها «جائزة منظمة فينوس العالمية» في مجال ريادة الأعمال و«الجائزة العربية لريادة الأعمال والتنمية البشرية رفيعة المستوى» من «جامعة الدول العربية» و«جائزة المدرب العربي المعتمد» من «اتحاد المدربين العرب» في «جامعة الدول العربية».

كما نال الوادي جائزة الأمير الحسن بن طلال»، و«الجائزة الدولية لقيادة المشاريع والمبادرات»، و«جائزة البحث العلمي لطلبة الجامعات الأردنية»، كما منحته جامعة «New Life» البريطانية الدكتوراه الفخرية مع مرتبة الشرف في القيادة والتطوير لجهوده في تحقيق التنمية المستدامة على مستوى الوطن العربي والشرق الأوسط.

يذكر ان حفل التكريم اقيم في دبي بمشاركة شخصيات دبلوماسية وسياسية رفيعة المستوى بالإضافة الى علماء ورجال أعمال ومستثمرين ورواد أعمال من كل دول العالم.