رعى البنك العربي مؤخراً فعاليات منتدى تمويل المشروعات الصغرى والمتوسطة والشركات الناشئة والذي أقيم في فندق كيمبينسكي – البحر الميت، بتنظيم من اتحاد المصارف العربية وبالتعاون مع البنك المركزي الأردني وجمعية البنوك في الأردن.

وعُقد المنتدى برعاية محافظ البنك المركزي الأردني وشهد حضورا واسعاً من المصرفيين والاقتصاديين بالإضافة إلى ممثلي قطاعات الأعمال والخبراء والمختصين من داخل المملكة وخارجها.

وسلط المنتدى الضوء على مجموعة واسعة من المحاور الرئيسية المتعلقة بتمويل المشروعات الصغرى والمتوسطة والشركات الناشئة كسياسات الشمول المالي كمنطلق لدعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر وتنمية الإبداع والابتكار، دورالقطاع المصرفي والمؤسسات المالية الدولية ومؤسسات ضمان القروض في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتمويلها، الممارسات الجيدة في سياسات التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة إلى جانب مجموعة أخرى من المحاور والموضوعات ذات الصلة.

وتأتي رعاية البنك العربي الاستراتيجية لهذا المنتدى في إطار التزام البنك العربي وحرصه الدائمين على دعم المبادرات والمؤتمرات المصرفية والاقتصادية الهادفة الى دعم قطاعات الأعمال الحيوية وتعزيز نموها وتطورها بالشكل الذي يسهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة.