المفرق - توفيق أبوسماقه

أطلق ملتقى شباب حيّ الحسين في محافظة المفرق، مبادرة «شغل شبّ وافتح درب» بهدف تشغيل الشباب العاطلين عن العمل في المحافظة.

وقال منسق المبادرة المهندس قاسم العيسى، إن حاجة الشاب الأردني هي مساعدته في شقّ طريقه نحو الريادة وذلك من خلال ربطه مع أرباب العمل لتعريف كل منهما بالآخر وبالتالي تحقيق فرصة عمل و سدّ حاجة كل منهما. وأضاف الى $ أنه من الضروري العمل على سد الفجوة بين أصحاب العمل والباحثين عنه وهذا بدا واضحا من خلال الاجتماعات التي عقدت مع أصحاب العمل في جميع القطاعات، مشيرا الى أن قيمة المبادرة تنطلق من هذه الفكرة وهي ربط كل منهما بالآخر.

وعن خطوات المبادرة، بين العيسى أن فريق المبادرة في ملتقى حيّ الحسين سيعمل على جمع أرباب العمل والباحثين عنه في موقع افتراضي من خلال الشبكة العنكبوتية بإنشاء صفحة متخصصة، موضحا أن العمل جار لإحصاء العاطلين عن العمل في حيّ الحسين الذي يعد من أكبر الأحياء السكنية في الأردن.

وأشار الى تجهيز رابط إلكتروني لتقديم طلبات للباحثين عن العمل يتضمن معلومات عن طالب العمل والذي تم إطلاقه رسميا وبدأ العمل به وتم استقبال الطلبات من كلا الجنسين في الحي سواء أكانوا من حملة الشهادات العلمية أم غيرهم لأن المبادرة ترسخ نظرية أن العمل يجب أن يتاح للجميع.

وسيتم التركيز على جميع الشركات والمصانع والمنشآت في جميع القطاعات في المفرق، بحسب العيسى الذي أكد أنه سيتم الوصول لكل شركة ومصنع في المحافظة وتزويده بأسماء الباحثين عن العمل ممن يرغبون في العمل لديهم، مشيرا الى أنه سيتم إنشاء تطبيق خاص بالمبادرة يجمع أسماء الشركات مع العاطلين عن العمل بدون تكلفة أو جهد وبأفضل الطرق.