عمان- الرأي

وقعت في الجامعة الاردنية مذكرة تفاهم بين كلية التمريض ومعهد العناية بصحة الأسرة،مؤسسة نور الحسين، بشأن نشر المعرفة المتخصصة في قضايا صحة الأسرة الأردنية والتعليم والتدريب والقضايا الإنسانية.

ووقعت المذكرة ممثلة بعميدة الكلية الدكتورة منار النابلسي، في حين مَثَل الطرف الآخر مدير المعهد الدكتور إبراهيم عقل بحضور عدد من اعضاء الهيئه التدريسية والأداريين في الكلية والمعهد.

واتفق الفريقان على التعاون بينهما لنشر المعرفة المتخصصة بقضايا الصحة والأسرة والتعليم والتدريب والقضايا الإنسانية، منها: البحوث والمعلومات إلى جانب البرامج والمشروعات والأنشطة التي تدخل في اختصاصيهما والتي تسعى لتحقيق أهداف مشتركة بينهما.

وجاء في المذكرة التزام الفريقين بنشر المنفعة والمعرفة المكتسبة من خلال البنود المتفق عليها، وما يرافقها من خبرات عملية ناجحة، ومعايير ومؤشرات الأداء المرتبطة بها على أوسع نطاق ممكن محلياً ودولياً.

وأكد الفريقان عقب توقيع المذكرة تعزيز التعاون بينهما في مجالات الدراسات والبحوث ذات العلاقة والاستفادة من خبرات الأكاديميين لرفع كفاءة العاملين في القطاع الصحي، وتوفير فرص في مجالات تدريب الطلبة، وتبادل الخبرات من المحاضرين المهنيين المختصين في مجالات عمل المعهد والكلية، إضافة إلى إبداء المشورة في أعداد الخطط الدراسية التي تتواءم مع سوق العمل.

وحضر التوقيع من الكلية نائب العميد الدكتورة أماني خليل والدكتورة أروى زعمط، ورؤساء الأقسام في الكلية الدكتورة عبير شاهين والدكتور محمود محارمة والدكتورة أريج عثمان والدكتورة لطيفة دردس، ومن المعهد نائب مدير المعهد الدكتور اسامة سماوي، ومدير وحدة الاستشارات والتدريب الدكتور عاطف شواشرة